Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 3, 2022
A A A
السفيرة الايطالية: هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة إلى لبنان والى تجديد مؤسساته الديموقراطية

أقامت السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري حفل استقبال، مساء أمس في قصر سرسق، لمناسبة العيد الوطني الإيطالي، حضره وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، النائب البطريركي العام المطران حنا علوان ممثلا البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، وزراء: المال يوسف الخليل، الاتصالات جوني قرم، البيئة ناصر ياسين، الإعلام زياد المكاري، الصناعة جورج بوشكيان، التربية عباس الحلبي، الطاقة وليد فياض والمهجرين عصام شرف الدين وشخصيات سياسية واجتماعية واعلامية.

والقت السفيرة بومباردييري كلمة جاء فيها: “يختلف لبنان اليوم كثيرا عما كان عليه عندما أقيم الاحتفال الأخير لمناسبة العيد الوطني للجمهورية الإيطالية في حزيران 2019. ومنذ ذلك الحين، أرخت الأزمة التي تعصف بالبلاد بثقلها بشدة على جميع القطاعات. يجب أن تعلِّمنا كل أزمة، مهما كانت قاسية، دروسا وتلهمنا من أجل تغيير أفضل”.

ورأت ان “هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة إلى لبنان وبالنسبة إلى تجديد مؤسساته الديموقراطية ضمن التقويم الدستوري”، وقالت: “تشكل الانتخابات البرلمانية التي أنجزت لتوها خطوة مهمة في العملية نظرا للدور الرئيسي الذي يضطلع به البرلمان جنبا إلى جنب مع الحكومة للمضي قدما في الإصلاحات التي بات لبنان بأمس الحاجة إليها ولتوفير الخدمات الأساسية للسكان”.

وأكدت انه “يمكن للبنان مواجهة التحدي بفضل خلفيته الحيوية على الصعيد الأكاديمي ودوره الريادي في مجال الأعمال، ومجتمعه التعددي والمتنوع، ورأس المال البشري الموهوب، والعديد من الأصدقاء في المجتمع الدولي من بينهم إيطاليا”.