Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر May 17, 2018
A A A
الزمالك المصري يُنقذ موسمه… بـ «الكأس»
الكاتب: أ ف ب

أنقذ الزمالك موسمه وأحرز لقب بطل كأس مصر لكرة القدم للمرة 26 في تاريخه بفوزه، أول من امس، في النهائي على سموحة بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 على ملعب الجيش في برج العرب قرب الإسكندرية.
وتقدم سموحة بهدف مبكر (5) لحسام حسن الذي طرد في الشوط الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية (69) ما سهل مهمة الزمالك في إدراك التعادل عبر الكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (86).
وخاض الفريقان وقتا إضافيا لم تتبدل فيه النتيجة فاحتكما الى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك في مصلحته.
وسيخوض الزمالك الذي سبق أن هزم سموحة بهدف يتيم في نهائي الموسم 2013-2014، مباراة الكأس السوبر ضد الأهلي بطل الدوري في بداية الموسم الجديد، كما سيشارك في كأس الاتحاد الأفريقي.
وأهدى مدرب الزمالك خالد جلال الكأس الى جماهير النادي التي وصفها بأنها «أفضل جماهير»، مشيرا إلى أن فريقه «استحق اللقب بعد مشوار صعب طوال أدوار البطولة خاصة الفوز الكبير على الإسماعيلي في نصف النهائي 4-1».
وأضاف: «أضاع فريقي العديد من الفرص في الشوط الأول بعد تسجيل سموحة الهدف الأول في الدقائق الأولى من المباراة، وفشل في ترجمة سيطرته إلى أهداف، ثم تسيد الشوط الثاني وتوج مجهوده بتسجيل كاسونغو هدف التعادل القاتل الذي أعاد الزمالك إلى المباراة».
وحافظ جلال الذي ثبته رئيس النادي مرتضى منصور الأسبوع الماضي في منصبه بعد صرف النظر عن إتمام التعاقد مع السويسري كريستيان غروس، على سجل الفريق خاليا من الهزيمة بعد تعيينه خلفا لإيهاب جلال.
واعتبر منصور في البيان «أن النتائج تحت قيادة جلال والجهاز الفني الحالي مبشرة للغاية بالفوز على الأهلي في الدوري والصعود الى نهائي كأس مصر».
على صعيد آخر، قدم مدرب فريق الأهلي حسام البدري، أول من أمس، استقالته من مهامه، في أعقاب الخسارة أمام كمبالا سيتي في اوغندا بهدفين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.
وأعلن النادي المتوج هذا الموسم بلقب الدوري المصري: «وافقت لجنة الكرة في الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على قبول اعتذار البدري، وكلفت أحمد أيوب، المدرب العام، بقيادة الفريق في مباراة المصري الأخيرة في الدوري»، والتي تقام الأحد المقبل.
وكان البدري أدلى بتصريحات عقب المباراة، اعتبر فيها أن فرصة بلوغ الدور ثمن النهائي لا تزال قائمة، على الرغم من أن رصيد الأهلي يتوقف عند نقطة واحدة في أسفل ترتيب المجموعة.
وقال بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للنادي: «لدينا فرصة قائمة في التأهل، حيث أمامنا 4 مباريات بـ 12 نقطة، ولم نفقد الأمل، وخبراتنا الأفريقية تؤكد أن الأمر لم ينتهِ بعد، ولدينا الفرصة للعودة».