Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر January 20, 2018
A A A
الزعني يوقع مع الدبوسي اتفاقية تعاون بحضور طوني فرنجيه ورؤساء بلديات
الكاتب: موقع المرده
1 2 3 4 5 6 7 8 9
<
>

اقام اتحاد بلديات قضاء زغرتا برئاسة السيد زعني خير عشاءه السنوي في مطعم مخلوف في بحيرة بنشعي وتخلله توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال.

حضر العشاء السيد طوني فرنجيه، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة السيد توفيق الدبوسي مع وفد من الغرفة ، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير مع رؤساء بلديات وممثلي بلديات في الاتحاد، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية السيد جود صوطو الى ممثلي جمعيات ومنظمات.

كما حضر الحفل موظفو الاتحاد الى حشد من الاعلاميين.

بعد النشيد الوطني عرفت بالحفل الدكتورة نانسي عاقلة المستشارة الاستراتيجية للتنمية والعلاقات في الاتحاد التي اشارت الى اهمية المشاريع التي تمكن الاتحاد من تنفيذها في المنطقة .

ثم كانت كلمة رئيس الاتحاد السيد زعني الذي شكر السيد طوني فرنجيه على حضوره ورحب برئيس الغرفة والوفد المرافق، كما رحب بممثلي المنظمات والجمعيات وبرؤساء البلديات واعضاء الاتحاد وبالسيد صوطو وبالاعلاميين شاكرا لهم مواكبتهم نشاطات الاتحاد والاضاءة على المشاريع التي ينفذها.
واذ وجه السيد الزعني التحية الى فريق عمل الاتحاد قال: تعودنا ان نجتمع ونعيّد مع بعضنا البعض بشكل سنوي انما هذه المرة يشاركنا العشاء السيد طوني فرنجيه ورئيس الغرفة السيد توفيق الدبوسي الذي عمل نقلة نوعية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس بانفتاحه على كل المناطق الشمالية بشكل خاص وعلى كل المناطق اللبنانية بشكل عام، وجعل من غرفة طرابلس مركزا لاستقطاب كل المؤتمرات والسفارات والوزارات والجهات المانحة والمنظمات الدولية، وجعل من طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية وهذا الامر انعكس إيجاباً على الحركة الاقتصادية بمدينة طرابلس بشكل خاص وعلى منطقة الشمال ولبنان بشكل عام.
واضاف: توجهنا ان تكون سنة ٢٠١٨ مليئة بالمشاريع الانمائية لقضاء زغرتا ونبدأ هذه المشاريع اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات قضاء زغرتا وبين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال .
ولفت الى انه لدى الاتحاد سلسلة مشاريع هي قيد الإعداد من حديقة الرئيس سليمان فرنجية ومبنى الاتحاد الى سوق الخضار ومعمل فرز ومعالجة النفايات الصلبة واتمام مشروع فرز النفايات من المصدر بالتعاون مع جمعية الميدان ليكون قضاء زغرتا اول قضاء في لبنان يفرز نفاياته من المصدر، الى معالجة مشاكل الصرف الصحي في قضاء زغرتا وإنشاء محطات تكرير لرفع الضرر عن المياه الجوفية، وكل المشاريع التي تحققت والتي نعمل على تحقيقها هي نتيجة تفاهم وتضامن أعضاء مجلس الاتحاد الذين اشكرهم على ثقتهم وعلى جهودهم وتعاونهم .

وتابع : كما اشكر الجهات المانحة ومنها ال undp التي دعمتنا بمشروع سوق الخضار الذي هو قيد الاعداد وسيؤدي الى تحسين الوضع الزراعي في المنطقة، كما دعمتنا بعدة مشاريع في قضاء زغرتا.

وقال: كما اشكر منظمة المرسي كور لدعمها مشروع فرز النفايات من المصدر بالتعاون مع جمعية الميدان التي نوجه لها كل الشكر والتقدير، كما نشكر الدعم الدائم والحضور الدائم للسيد طوني بيك فرنجية .

وقال: اشكر فريق عمل الاتحاد من اداريين ومستشارين وموظفين الذني ساهموا بالنجاحات التي يحققها الاتحاد.

وختم قائلا: حضرة الرئيس دبوسي حضورك معنا اليوم له الكثير من المعنى، ولنا الشرف ان نوقّع معكم اليوم اتفاقية التعاون لان طرابلس وزغرتا الزاوية قوة اقتصادية واحدة ومع بعضنا ندعم الإنماء المتوازن وان شاء الله نفتتح وإياكم عدة مشاريع في قضاء زغرتا وتبقى قوتنا باتحادنا .

من جهته اكد السيد دبوسي على عمق التفاهم مع الاتحاد ولفت الى ان معاهدة هي معاهدة تعاون للتطور و التنسيق و النجاح التنموي ضمن إطار خطة استراتيجية شاملة تضم زغرتا والقضا ء وطرابلس و الجوار
ويتخللها تبادل خبراتي خدماتي تجاري صناعي زراعي اجتماعي واكد على اهمية المشاركة المتبادلة في مختلف المحاور و المجالات لتحقيق التنمية المستدامة و الإنماء الفعّال
.

واوضح انه ستكون هناك ايضا مشاركة في وضع حلول لتحسين سبل العيش المشترك و تطويره
معتبرا انه في التعاون قوة أفعل للنهوض و التقدم
فيدا بِيٓد بامكاننا ان نعكس الوجه الحضاري الذي طالما تمثلت به المنطقة.

وقال: نؤكد على الاستدامة في الدعم وانه لشرف كبير للغرفة و قيمة مضافة لها ان تكون شريكة مع زغرتا في تمييز و تحقيق النجاح الاقتصادي
.

اثر ذلك تم توقيع الاتفاقية فيما سلم رئيس الاتحاد رئيس الغرفة درعا تقديريا.