Beirut weather 21.88 ° C
تاريخ النشر October 28, 2022
A A A
الرئيس عون: استخراج النفط والغاز هو الأمل الوحيد للبنانيين للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يرزحون تحتها

أشار رئيس الجمهورية ميشال عون، خلال لقاء مع قناة “المنار”، إلى أنّ “فترة الست سنوات من ولايتي مرّت بسرعة، لأنّها كانت مليئة بالعمل على إيجاد حلول للأحداث الكبيرة والمتسارعة التي حصلت”.

ولفت ردًا على سؤال، إلى “أنني أبدأ العمل في الصباح الباكر، وأتابع الملفات ولكن مع انتهاء كلّ ملف تصل ملفات أخرى، ما استوجب عملاً متواصلاً بما فيه أيّام السبت”، مشيرًا إلى أنّ “هناك الكثير من الأخبار الكاذبة والشائعات التي صدرت عن مصادر مطلعة ورفيعة وغيرها الكثير من الصفات، إلا أنّ هذه الأمور لا تمسّنا لأنّ المصادر المجهولة لا قيمة لكلامها”.

وذكر الرئيس عون، “أنني لست من محبّي الردود على الشائعات، لأنّه باعتقادي أنّ القيمة الكبيرة تتأذّى بمجرّد الرد على القيمة الصغيرة… ولكن هذا لا يعني أنّ بعض الأمور الكبيرة كانت تستوجب الرد”، موضحًا “أنني أحترم كل الآراء السياسية أيّا تكن، ولكن ما لا أقبله هو الكذب جهاراً في ال​سياسة​”.

وأوضح أنّه “في بداية ولايتي، طالبت بوضع مراسيم استخراج النفط والغاز بنداً أوّلاً في أول جلسة لمجلس الوزراء، وذلك إدراكاً منّي بأنّ لبنان لن يقوم اقتصادياً من دون مصادر تدرّ عليه المال”، مؤكدًا أنّ “استخراج النفط والغاز هو الأمل الوحيد للبنانيين للخروج من الأزمة الاقتصادية الكبيرة، التي يرزحون تحتها”.