Beirut weather 21.32 ° C
تاريخ النشر September 5, 2023
A A A
الرئاسة الفلسطينية: على المجتمع الدولي التدخل فوراً لوقف العدوان الإسرائيلي

طالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل وعدم الاكتفاء بسياسة التصريحات التي لا تغير شيئاً على الأرض، مشددة على أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بثوابته الوطنية التي لن يحيد عنها مهما كانت الضغوطات.

وأدان المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا اعتداءات الاحتلال وعمليات القتل واقتحامات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، والتي كان أحدثها اقتحام قواته فجر اليوم مخيم نور شمس في طولكرم، والذي أدى إلى استشهاد شاب وإحداث دمار كبير بالبنية.

وبين أبو ردينة أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تصعيد الاحتلال اعتداءاته، داعياً إياها إلى التدخل لوقفه ومنع انفجار الأوضاع، حيث إن استمرار هذه السياسات العدوانية ضد الفلسطينيين وأرضهم ومواصلة المستوطنين إرهابهم واقتحاماتهم للمسجد الأقصى وغيرها من الإجراءات أحادية الجانب سيكون لها تداعيات خطيرة جدا على الجميع.

بدورها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم في مخيم نور شمس هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، محذرة من خطورة التعامل معها كإحصائيات وأرقام تخفي حجم معاناة الأسر الفلسطينية جراء اغتيال حياة أبنائها وسرقتها.

ولفتت الخارجية إلى أنها ستتابع العمل مع المحكمة الجنائية الدولية، مطالبة إياها بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات وجرائم وصولاً إلى محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاكمتهم.