Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر September 20, 2019
A A A
الدوري اللبناني ينطلق بمباراة القمّة… ديربي الأنصار والنجمة
الكاتب: LEBANESE LEAGUE NEWS

تنطلق بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2019-2020 بمباراة الديربي التي تجمع فريقي الأنصار والنجمة عصر اليوم الجمعة، وتستكمل الجولة يومي السبت والأحد، حيث يلعب التضامن صور ضد شباب البرج، والصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه، وشباب الساحل مع الشباب الغازية، والسلام زغرتا ضد البرج.

 

في حين يغيب عن الجولة الافتتاحية فريقا طرابلس والعهد، وذلك لسفر الأخير إلى العاصمة الأردنية عمّان لمواجهة الجزيرة الثلاثاء القادم ضمن ذهاب الدور النهائي من كأس الإتحاد الآسيوي 2019 عن منطقة الغرب.

 

الأنصار والنجمة

يستضيف ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، قمة الدوري اللبناني بين الأنصار والنجمة، حيث يقود الأول المدرب السوري نزار محروس الطامح لمحو تعثر نهائي كأس النخبة أمام شباب الساحل وكأس السوبر أمام العهد.

 

من جهته يطمح المدرب المصري للنجمة محمد عبد العظيم لانطلاقة قوية في الموسم الكروي الجديد، وتقديم صورة مطابقة عن مواجهة النبيذي للترجي التونسي ضمن ذهاب دور الـ 32 من كأس العرب.

 

ويمتلك الأنصار أسلحة هجومية أبرزها حسن معتوق وعباس عطوي (اونيكا) والحاج مالك تال، في حين يعتمد النجمة على أسلحته المتجددة محمد سالم وادمون شحادة وايساكا ابودو.

 

ويغيب عن الأنصار نجمه التونسي حسام اللواتي بسبب إصابة تعرض لها أمام العهد في كأس السوبر، في حين لم يعلن النجمة عن أي غيابات في صفوفه.

 

التضامن صور وشباب البرج

يستضيف ملعب صور البلدي المواجهة الأولى بين الفريقين، حيث يأمل مدرب التضامن صور محمد زهير بالاستفادة من المحافظة على معظم لاعبيه في الموسم المنصرم وتقديم ثبات فني، من جهته يطمح مدرب شباب البرج إبراهيم عيتاني للظهور بصورة تعكس مدى طموحات الفريق الأصفر في الموسم الجديد.

 

ويعتمد التضامن صور على نجمه الجديد عدنان ملحم وكوفي ايبواه، في حين يأمل شباب البرج من الاستفادة من نجومه علي بزي ومالك الموسوي وورد مصطفى.

 

الصفاء والإخاء الأهلي عاليه

يحل الإخاء الأهلي عاليه ضيفاً على الصفاء، على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، ضمن مواجهة ديربي الجبل، حيث شهدت هذه القمة إثارة كبيرة في المواسم السابقة.

 

ويأمل الصفاء بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت، في تقديم كرة قدم ممتعة على المستوى الفني وجيدة على مستوى النتائج، في حين يطمح الإخاء لتأكيد سيطرته على الديربي في الموسمين الأخيرين.

 

ويتسلح الصفاء بالنجم السنغالي امادي ديوب بالإضافة إلى المهاجم علاء البابا والشاب ماجد عثمان، من ناحيته يتسلح الفريق الجبلي بخط هجوم قوي في ظل وجود احمد حجازي وكارلوس ألبيرتو وحسن المحمد.

 

شباب الساحل والشباب الغازية

يستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية عصر الأحد مباراة الساحل والغازية ضمن مواجهة قوية بين الفريقين، حيث يطمح رجال المدرب محمود حمود بالظهور كبطل لكأس النخبة وامتلاك ثقافة الفوز، في حين يأمل الغازية بقيادة مدربه حسن حسون بالاعتماد على روح الشباب والخبرة والتي برزت خلال تعاقدات الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.

 

ويمتلك الغازية عناصر مهمة مثل محمد باقر أيوب وإسماعيل فاضل وحسن دنش، في حين يمتلك الساحل ترسانة هجومية بقيادة عبد العزيز نداي وحيدر عواضة وحسن كوراني، في ظل َوجود أفضل صانع ألعاب في كأس النخبة عباس عطوي.

 

السلام زغرتا والبرج

يستضيف ملعب المرداشية مواجهة السلام زغرتا والبرج، حيث تعد نهائي مكرر لكأس التحدي، حيث فاز الأخير بنتيجة (2-0) ويطمح رجال المدرب محمد الدقة لتكرار الأمر، في حين يأمل رجال المدرب العراقي أحمد كاظم بخوض مباراة قوية وحصد النقاط الثلاث الأولى.

 

ويتسلح السلام زغرتا بنخبة من اللاعبين الشباب على رأسهم حمزة علي وإبراهيم عبد الوهاب، في حين يمتلك البرج ترسانة من النجوم القادرين على فرض سيطرتهم على كل خطوط الملعب، وأبرز نجومه حسين العوطة وعبد الفتاح عاشور واحمد الخطيب وسميح دمج.