Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر February 29, 2020
A A A
الدورة ال37 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس غدا

أصدرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بيانا عن الدورة السابعة والثلاثين للمجلس التي تنعقد في تونس العاصمة غدا، برعاية الرئيس التونسي قيس سعيد، أشارت في مستهله إلى حضور هذه الدورة، وهم إلى وزراء الداخلية في الدول العربية: “وفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، اتحاد المغرب العربي، اتحاد إذاعات الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاتحاد الأوروبي، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، منظمة اليوروبول، مشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة”.

وبحسب البيان، ستفتتح الدورة بكلمة لرئيس الحكومة التونسي إلياس الفخفاخ، ويتحدث في جلسة الافتتاح وزير الداخلي السعودي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، والأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان.

وأعلنت الأمانة العامة للمجلس أن الدورة ستناقش “عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين”.

أضافت: “ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة أيضا، إعادة النظر في معايير الإدراج والشطب على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، وإنشاء فريق عمل لرصد التهديدات الإرهابية والتحليل الفوري للأعمال الإرهابية”. كما ستناقش “التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2019 م، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال عام 2019 م، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى الهامة”.

وختمت بالاشارة إلى أنه سبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري شارك فيه ممثلو الوزراء المشاركين، جرى فيه “دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، لعرضها على الدورة”.