Beirut weather 22.99 ° C
تاريخ النشر April 1, 2022
A A A
الدفاع الروسية: تدمير 52 منشأة حربية أوكرانية وإسقاط مروحية و8 مسيرات

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران الحربي الروسي دمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 52 منشأة حربية أوكرانية بما فيها منظومة صاروخية للدفاع الجوي المضاد من طراز بوك م 1 ومحطة رادار لتصويب منظومة أس 300.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: “تم خلال الليل القضاء على 40 من النازيين الأوكرانيين العاملين ضمن قوام كتيبة المشاة المؤللة رقم 57 وتدمير بطارية للمدفعية وناقلتين مصفحتين للجند و4 سيارات للمناطق الوعرة”.

كما تم تدمير 6 من الأهداف الحربية الأوكرانية بما فيها 5 مستودعات للأسلحة الصاروخية المدفعية والذخائر في بلدات يوغوسلافسكي وكريستيشي وريزنيكوفي وفيليكس نوفوسيلكي ومستودع واحد للوقود ومواد التشحيم.

وأضاف كوناشينكوف أن وسائط الدفاع المضاد للجو التابعة للقوات الجو فضائية الروسية أسقطت في الجو حوامة من طراز مي 8 في محيط بلدة لوبيموفكا و8 مسيرات في بلدات ومدن ليسيتشانسك ودونيتسك وتشيرنيغوف وكوروسون ونوفوميخايلوفسكويه بما فيها مسيرة من طراز (بيرقدار ت ب 1) في منطقة فاخوفكا.

وأشار إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي دمر أيضاً 10 من مواقع حشد المعدات القتالية و16 من المواقع المحصنة للقوات المسلحة الأوكرانية فيما واصلت وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية هجومها وطوقت الأطراف الشمالية لبلدة كريميننايا والضواحي الشرقية لبلدة ميتيلكينو.

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة إسقاط 124 طائرة و81 حوامة و353 مسيرة و1839 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و 202 من راجمات الصواريخ و773 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1711 من المركبات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.