Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر July 17, 2024
A A A
الدعوة لمقاطعة حفل ببيروت للكندية بلونديش
دعا ناشطون لبنانيون إلى منع إقامة حفلة في بيروت مققرة بعد أقل من أسبوعين لمنسّقة الموسيقى (“دي جاي”) الكندية بلونديش بسبب مواقفها “الداعمةِ والمؤيّدة” ل إسرائيل، وأيضاً لكون شريكتها في الشركة القيّمة على الحفلة إسرائيلية بحسب قولهم.
وأوضحت “حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان” غير الحكومية في بيان أنّ فيفي-أن باكوس المعروفة باسم بلونديش، والتي من المقرر أن تحيي حفلة بعنوان “أبراكادابرا” في ملهى عند واجهة بيروت البحرية في 27 تموز الجاري، اتخذت مواقف “داعمةِ ومؤيّدةِ للكيان الصهيوني”، وسبق أن زارت إسرائيل أكثر من مرة “لإحياء حفلات”.
وأضافت أن “المشكلة مع هذه الفنانة” لا تقتصر على ذلك “بل تنسحب إلى أنَّها “تملك وتدير مع شريكتها الإسرائيليّة ليانا هيليسون الشّركة القيّمة على حفلتها وهي أبراكادابرا لايف ليميتد”، معتبرةً أن “بلونديش تخطّطُ بكلِّ وقاحةٍ للقدومِ إلى لبنان تحت رعايةِ شركةٍ تملُكها إسرائيليّة”.
وأشارت الحملة في بيانها كذلك إلى أن الفرنسيين بيار ميرابو وتيم كاريل عضوي فرقة “شامبور” التي ترافق بلونديش “سبقَ أن قدما عرضاً” في إسرائيل في كانون الأول 2022.
وأعلنت الحملة أنها بعثت برسالة “إلى الجهةِ المنظّمةِ للحفلة” و”رسالةً إلى مكتب مقاطعة إسرائيل لمنع إقامةِ الحفلة وإدراج اسمِ الفنانة المذكورة على اللائحة السّوداء”.
وأكدت الحملة رفضها “القاطع” لمجيء بلونديش إلى بيروت، داعيةً اللبنانيين إلى “مقاطعةِ الحفلة