Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 21, 2021
A A A
الحسنية: سنواجه كل أشكال الوصاية الدولية

شدد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنية، في بيان، على “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، لأن لبنان لم يعد يحتمل وقتا ضائعا إضافيا، وهو غارق في وحول أزماته ومشاكله الاقتصادية والسياسية والبنيوية”.

ورأى أن “تشكيل الحكومة على قواعد الدستور والمصلحة الوطنية، بات حاجة ملحة للتخفيف من الأكلاف التي يتكبدها لبنان واللبنانيون، ولتحصين البلد في مواجهة التحديات، إذ ليس خافيا أن هناك من يستثمر في الفراغ والخلافات والتجاذبات والأزمات، ليطالب بمؤتمرات دولية ولجان تقصي حقائق، بما يؤدي إلى فرض وصاية دولية على لبنان، تنتهك السيادة والكرامة الوطنيتين”.

وقال: “في معركة الدفاع عن وحدة لبنان ووأد مشاريع التقسيم ودحر الاحتلال الصهيوني وتحرير الأرض وصون كرامة اللبنانيين، دفعنا أثمانا باهظة وقدمنا الشهداء والتضحيات الجسام، ولن نقبل بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة، بعودة الاحتلال تحت مظلة الوصاية الدولية بعدما دحرناه بقوة الإرادة والسلاح”.

واعتبر أن “الوصاية الدولية، استهداف مباشر لخيارات لبنان وثوابته وانتمائه القومي وعناصر قوته، لذلك، نرفض كل دعوات الحياد والتدويل، ونؤكد دعوتنا الدائمة لتحصين لبنان من خلال بناء دولة مدنية ديموقراطية قوية قادرة وعادلة”.