Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر July 22, 2020
A A A
الحريري عرضت مع سفيرة ايطاليا الأوضاع العامة

استقبلت رئيسة كتلة “المستقبل” النيابية النائبة بهية الحريري في مجدليون، سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديير، في زيارة بروتوكولية هي الأولى لها لمدينة صيدا منذ تسلمها مهامها، تفقدت خلالها المشاريع الممولة من حكومة بلادها في المدينة.

ورافق بومبارديري القنصل في السفارة ايطاليا ماركو دي ساباتينو والمستشارة الإعلامية مادونا الحكيم، بحضور فريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.

وأشار بيان للمكتب الاعلامي للحريري، الى أن “اللقاء تخلله عرض للأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين وما قامت وتقوم به الحكومة الايطالية على صعيد دعم لبنان في مجالات التنمية والتعليم. وتم التطرق الى تداعيات جائحة كورونا على كل المجالات في لبنان ولا سيما الصحة والتعليم، والجهود المبذولة على صعيد مواجهة هذا الفيروس. وتناول البحث ايضا، سبل ومجالات التعاون المشترك بين الجانب الايطالي ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”.

وقد رحبت الحريري بالسفيرة الايطالية، متمنية لها “التوفيق في مهامها لما فيه المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية لمصلحة البلدين”.

وفي ختام اللقاء، سلمت الحريري بومبارديير نسخة من كتاب “صيدا المدينة القديمة” الصادر عن مؤسسة الحريري.

جولة تفقدية
واختتمت مومبارديير والوفدالمرافق زيارتها بجولة تفقدية في قلعة صيدا البرية وخان القشلة للاطلاع على اعمال الترميم التي يتم تنفيذها بتمويل من الدولة الايطالية منذ سنوات. وكانت السفيرة استهلت زيارتها صباحاً لمدينة صيدا بلقاءرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي.