Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر July 1, 2023
A A A
الجيش الروسي يدمر مخزنا للذخيرة ومستودعا للوقود تابعين للجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير مستودع ذخيرة أوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة لتكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد.
وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على “تلغرام”: “دمرت وحدات تجمع قوات “المركز” بمساعدة الضربات الجوية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات للألوية الميكانيكية 21 و42 و67، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق نيفسكويه وكريمينايا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.
وتم القضاء على ما يصل إلى 90 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر “دي-20″، وآخر من طراز “غفوزديكا”.
وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “فوستوك” (الشرق)، هجومين للعدو في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54 للقوات المسلحة الأوكرانية قرب بلدة فييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي منطقتي نوفوداروفكا ورابوتينو في مقاطعة زابوروجيه، تم إحباط أنشطة مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع.
وعلى محور زابوروجيه، صدت الإجراءات المهنية والمنسقة للقوات الروسية هجومًا معاديًا في منطقة بياتيكاتكي، في مقاطعة زابوروجيه، بالإضافة إلى ذلك، دمرت وحدة فرعية من لواء الدفاع الإقليمي 106 في منطقة لوغوفسكوي.
وبلغت خسائر العدو يوميًا في هذه المناطق ما يصل إلى 140 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسبع سيارات عسكرية، ومدفعان من طراز “دي- 20″، ومدفع هاوتزر من طراز “مستا بي”.