Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر July 5, 2017
A A A
الجمهور خذل عنتر في يوم اعتزاله
الكاتب: البناء

أمام حضور جماهيري متواضع لا يتناسب مع مضمون المناسبة وحجم التسويق الذي رافقها، وعلى ملعب صيدا البلدي حيث تقدّم الحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيسا نادي التضامن صور السابقين علي أحمد وشريف وهبي، ودّع قائد منتخب لبنان رضا عنتر الملاعب في مباراة تكريميّة اعتزالية شارك فيها ثلاثي نادي برشلونة، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، الذين لعبوا ضمن تشكيلة ضمّت عدداً كبيراً من نجوم الأندية اللبنانية في السنوات الأخيرة بقيادة الكابتن موسى حجيج، بمواجهة منتخب لبنان بقيادة عريس المهرجان رضا عنتر ومعه شقيقه فيصل وبول رستم نجل المدرّب إميل رستم.

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1-%d8%ae%d8%b0%d9%84-%d8%b9%d9%86%d8%aa%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b2%d8%a7%d9%84%d9%87
قبل انطلاق المباراة، حرص عنتر على مصافحة جميع اللاعبين المشاركين في المباراة، ثمّ ألقى كلمة شكر فيها الجماهير الحاضرة والمنظّمين واللّاعبين متمنّياً سطوع شمس الكرة اللبنانية من جديد بهمّة الجميع وبتعاون المعنيّين، ثمّ تسلّم دروع الوفاء والمحبّة والتقدير من خيامي والسعودي وحيدر وأحمد ووهبي.

وكان «الثلاثي» الإسباني بيكيه وبوسكيتس وألبا قد استبقوا المباراة بعقد مؤتمر صحافي في «سيتي سنتر مول» الحازميّة، بحضور حشد من الإعلاميين الرياضيين، وفيه أعربوا عن سعادتهم لزيارة لبنان للمرّة الأولى، آملين تطوّر الكرة اللبنانية ووصولها إلى «المونديال»، ثمّ شاركوا بقصّ شريط الانطلاق لأكاديمية برشلونة، كما تحدّث السيّد إيغل زريق مدير الشركة المنظّمة للحدث حول ضرورة تفعيل وتنظيم مثل هذه الأنشطة في سياق دفع لبنان على خارطة الأحداث الرياضية في العالم. وكان قد استضاف رئيس الحكومة سعد الحريري «الثلاثي الضيف» على مائدة العشاء في أحد مطاعم العاصمة مساء وصولهم يوم الاثنين الماضي.

مشاركة نجوم برشلونة في وداعه
وفي تفاصيل المباراة التي قادها سبعة حكّام لبنانيين بالتناوب، فقد انتهت لمصلحة منتخب لبنان، وسجّل أهدافه محمد حيدر د5 وحسن معتوق 36 وسيرجيو بوسكيتس خطأ في مرمى فريقه 54 وبول رستم 66 وأكرم مغربي 74 ، وللخاسر بلال حاجو من ركلة جزاء 72 . وفي الدقيقة 55، خرج رضا عنتر فطاف في جولة وداعيّة على الجماهير، ثمّ خرج نجوم برشلونة على التوالي.

وكان قد أشرف فنيّاً على منتخب لبنان المدرّب إميل رستم، فيما أشرف على نجوم اللعبة المدرّبان جمال طه ومحمود حمود.