Beirut weather 26.32 ° C
تاريخ النشر February 15, 2022
A A A
الجمعية الوطنية للتوحد اللبنانية في إكسبو دبي: إزالة الحواجز ونشر ثقافة إحترام الإختلاف
الكاتب: زوايا ميديا

أكد قنصل عام لبنان في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط على أهمية المشاركة اللبنانية في “(إكسبو دبي 2020) لما لهذا الحدث الذي تحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي من أهمية اقتصادية وثقافية وإنسانية”، ودعا “أبناء الجالية والزوار اللبنانيين الى تعزيز الحضور اللبناني في اكسبو دبي الذي نعتز بنجاح إمارة دبي في تنظيمه على هذا النحو الرائع”.

كلام ضومط جاء خلال اطلاعه على النشاط الذي تنظمه الجمعية الوطنية للتوحد اللبنانية في الجناح اللبناني، حيث تشارك الجمعية الوطنية للتوحد اللبنانية التي أسستها السيدة ريما فرنجيه في الجناح اللبناني في إكسبو دبي بهدف تسليط الضوء حول أهميّة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التّعلمية في المدارس والجامعات وسوق العمل والمجتمع ككل، وإزالة كافة الحواجز والعقبات ونشر ثقافة إحترام الإختلاف.

وقالت السيدة سابين سعد مديرة الجمعية إن “المشاركة تأتي بهدف خلق صلة وصل بين الجمعية ومثيلاتها في الدول المشاركة في إكسبو دبي 2020″، مضيفة: “تتخلل هذه المشاركة ندوة تفاعلية تقام يوم الخميس المقبل في السابع عشر من الشهر الجاري في الجناح اللبناني الرابعة بعد الظهر تحت عنوان (إزالة الحواجز والعقبات)”.

وعن اختيار إكسبو دبي لإطلاق هذا النشاط، قالت سعد: “استطاعت دبي تحويل العالم الى قريةٍ كونية وكسر المسافات بين الدول. وقد استقبلت في إكسبو 2020 حوالي 192 دولة من أجل خلق مساحة تواصل وتشابك وتشارُك خبرات وأفكار، متبنيّةً أهداف التنمية المستدامة الـ 17 (من أجل الانسان والكوكب) بما فيها التعليم الجيّد والحدّ من أوجه عدم المساواة. ويقع في هذه الخانة بشكل أساسي ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون بأغلبهم من العزل والتمييز، لذلك، وفي هذا الإطار ترى الجمعية الوطنية للتوحد ضرورة مشاركتها في إكسبو 2020 اذ انها تسعى لإزالة كل الحواجز أمام جميع المتعلمين والمتعلّمات مؤمنةّ بأنّ لكل شخصٍ دوره في المجتمع خاصة إذا تأمّن التدخل المبكر، والمتابعة والارشاد الصحيحين”.