Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر July 13, 2016
A A A
الجامعة اللبنانية الدولية – ضهر العين تحتفل بتخريج طلابها
الكاتب: موقع المرده

 

IMG_20160712_193623

احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية – فرع ضهر العين الكورة بتخريج طلابها للعام الدراسي 2015-2016 تحت عنوان ” الازدهار والامل ” والذي بلغ عددهم نحو 500 طالب ، وذلك على ملعب الجامعة ، بحضور رئيس الجامعة الوزير السابق عبد الرحيم مراد ، مدير مديرية الشمال الاقليمية لإمن الدولة العميد خالد الماردلي ، النائبين السابقين وجيه البعريني ، صفوح يكن ، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي ، المفتش العام السابق فوزي نعمه ، رئيس محكمة طرابلس الشرعية القاضي الدكتور الشيخ سمير كمال الدين ، ممثل رئيس التجمع الشعبي العكاري جهاد البعريني ، رئيس بلدية راسمسقا سيمون نخول ، مدراء مدارس وجامععات ومسؤولي جمعيات اجتماعية وثقافية واهالي الخريجين.
بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة ، رحب عريف الاحتفال همام المناع بالحضور مشيراً الى اهمية العلم في هذا الزمن .
والقى كلمة الطلاب الخريجين الطالب المتفوق جوزيف طوني بوضاهر الذي اشار الى الصعوبات والعوائق التي واجهتهم خلال دراستهم ليحققوا اليوم طموحهم ، وتابع قائلا ان الحياة ليست سهلة ولقد قطعنا شوطاً منها ونحن نقدم تفوقنا لخدمة المجتمع ، وشكر كل من ساعدهم من رئيس الجامعة مراد ، والاهل والاساتذة .

IMG_20160712_194613
وعبر رئيس الجامعة مراد عن سعادته لوجوده في رحاب العلم والمعرفة في جامعة ضهر العين ، واكد ان استثمار راس المال الحقيقي هو الانسان الذي هو الثروة الحقيقة للاوطان . اوضح مراد ان الدراسات الاخيرة تقول ان عناصر الانتاج الثلاثة : المواد الاولية ، وراس المال والموارد البشرية تسابقت باهميتها ، ففي القرن الواحد والعشرين احتلت الموارد البشرية الموقع الاولى وهذا ما اثبتته ثورة التكنولوجيا والاتصالات التي يزداد نموها بين لحظة واخرى ، مؤكدا انه مطلوب منا كأمة عربية ان نكون على مستوى تطورها ،اذا اردنا ان نكون من اهل العصر، مشددا على انه يجب ان نعمل على التحول من مستهلكين للمعرفة والعلم والتكنولوجيا الى مبدعين فيها ، والى تعليم الطلاب وتدريبهم على وظائف لم توجد حتى الان بستبب السرعة الهائلة في تطور الاتصالات الامر الذي يضاعف من مسؤولية القيمين على التربية والتعليم وان يطلعوا على كل جديد وهذا يتطلب الكثير من الجهودوتحديث المناهج .
ثم عرض مراد لدور ونشاطات مؤسسات الغد الافضل التي انطلقت 1978 وحاليا تتوزع فروع هذه الجامعات على مختلف الاراضي اللبنانية والوطن العربي . واوضح مراد ان نجاحات الطلاب النوعية ظهرت في امتحانات مزاولة المهنة.

IMG_20160712_193552
وتناول مراد الوضع الداخلي في لبنان والازمة السياسية التي تفاقمت وادت الى انهيار المؤسسات الدستورية وانعكست على الوضع الاقتصادي والامني ،وعرض مراد للمرحلة الحرجة التي تمر بها الامة العربية والتي تتعرض لمؤامرة مبرمجة يستخدم فيها الارهاب الامني والفكري بإبشع صوره ، كما اصبح الحديث اليوم عن إعادة النظر في سايكس بيكو اي إعادة النظر في الكينونة العربية . ودعا مراد الدول العربية ان تبقى مجتمعة وتحرص على قضاياها العادلة والتي مازالت فلسطين على راسها . ثم توجه بالتهنئة للمتخرجين واكد لهم انهم مستقبل الوطن والاهل والرهان عليهم كبير .
وفي الختام وزعت الشهادات على الخريجين .