Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر November 10, 2018
A A A
البطريرك يازجي: باقون في ديارنا حتى الموت رغم الارهاب

شدد بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي خلال أمسية بيزنطية مرتلة في مطرانية ليماسول، لمناسبة مرور 1400 سنة على رقاد القديس يوحنا الرحيم شفيع مدينة ليماسول في قبرص على “عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الكنيستين الأنطاكية والقبرصية الأرثوذكسية”، متطرقا إلى “درب الآلام الطويل الذي تمر به كنيسة أنطاكية في سوريا والمنطقة، من تهجير وخطف وتدمير للحجر والبشر ودور العبادة والكنائس والأديرة. لكن وبالرغم من كل ذلك، فإن كنيسة أنطاكية هي شهيدة وشاهدة للحق والإيمان النابض الذي لا ينطفئ من قلوب أبنائها رغم الضيقات وعتمات الدهر”.
وقال: “ما زال مسلسل الإرهاب يتنقل في منطقتنا وسط تعتيم على ملف مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا إبراهيم، وانتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان وتفشي الكراهية والحقد، ولكننا وبالرغم من ذلك، إننا باقون وثابتون في ديارنا حتى الموت”.
كما تحدث يازجي عن زيارة القبارصة إلى كنائس وأديرة سوريا وعشقهم لعراقة وقداسة تلك الأديرة “التي بقيت صامدة رغم الغمامة السوداء”.
وفي الختام، شكر يازجي المطران أثناسيوس على محبته، كما هنأ كورال الكنارة الروحية على أدائه المتميز، متمنيا له “المزيد من الإزدهار والعطاء”.