Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر November 12, 2021
A A A
البطريرك العبسي عرض مع عربيد للواقعين الاقتصادي والاجتماعي

التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد في المقر البطريركي في الربوة، واطلع منه على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في ظل الازمة الخانقة المستمرة والتي تنذر بمزيد من هجرة الطاقات الانتاجية.

وبعد اللقاء قال عربيد:” انه لقاء دوري وضعت غبطته في اجواء الواقع الاقتصادي والاجتماعي، وتطرقنا الى مضمون اللقاء التشاركي الذي استضافه المجلس الاقتصادي والاجتماعي مع دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي”.

اضاف : ” الموضوع الاساسي والهم المشترك مع البطريرك العبسي هو الفقر المستشري والهجرة المتزايدة والتربية وموضوع المدارس وضرورة تحسين الاجور. كما توقفنا عند موضوع الانتخابات النيابية وضرورة حصولها في مواعيدها لما لها من اهمية على صعيد تجديد الحياة السياسية في لبنان”.

كذلك التقى العبسي رئيس “مؤسسة طلال المقدسي الانمائية” طلال المقدسي وعضو نقابة اصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج براكس وكانت جولة افق اطلع خلالها العبسي من البراكس على” حقيقة وضع قطاع المحروقات وما يشكله من عصب اساسي للاقتصاد الوطني وتداعيات ارتفاع اسعار المحروقات على الدورة الاقتصادية”.