Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر October 31, 2018
A A A
البطريرك الراعي : يجب تكريم ذوي الحاجات الخاصة وليس الشفقة عليهم

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ان تقدم الدول يقاس بطريقة تعاملها مع ذوي الحاجات الخاصة، انه مبدأ عالمي. ونحن هنا يقاس وطننا ومجتمعنا بقدر اهتمامنا بذوي الحاجات الخاصة. لقد انطلقتم من منطلق لاهوتي ان هؤلاء الأشخاص هم صورة الله وهيكل الروح القدس وهم في الحياة الروحية تماما كالحربة التي تمتص الصواعق، انهم الحربة في مجتمعنا التي تمتص غضب الله”.

وقال في تدشين مركز “الينبوع” لذوي الحاجات الخاصة في منطقة ساحل علما : “الشر كثير في العالم والخطايا كثيرة أيضا، ونحن نراها تزداد يوما بعد يوم، لكن ابناءنا ذوي الحاجات الخاصة يمتصون تماما كالحربة الغضب الإلهي، لذلك لا ينبغي الشفقة عليهم، وانما يفترض تكريمهم وتعزيزهم واحترامهم لكي يتمكنوا من إدراك قيمتهم ومدى احترام كرامتهم ودورهم وحقهم في ممارسة هذا الدور في المجتمع”.

وتوجه الراعي الى العاملين في المركز: “أنتم تمثلون الينبوع الروحي والإنساني من خلال اهتمامكم وتضحياتكم. ونحن كلما نظرنا الى اخوتنا ذوي الحاجات الخاصة نلمس ما يحافظون عليه في قلوبهم من جوهر للإنسانية التي إن فقدناها فقدنا كل شيء معها. كل عمل تقومون به هو دين عند الله، والله لا ينام على الدين بل يرده دائما بمقياسه، فربنا هو الينبوع”.