Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر September 2, 2019
A A A
البطريرك الراعي مترئساً العرس الجماعي: الخمرة الحقيقية هي الحب

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، للسنة العاشرة على التوالي، مراسم العرس الجماعي الذي تنظمه لجنة الشؤون الاجتماعية والانشطة الداخلية في الرابطة المارونية، وأطلق على هذا العرس “فوج مئوية لبنان الكبير”.
بعد الإنجيل المقدس، ألقى الراعي عظة من وحي المناسبة، شدد فيها على سر الزواج وأهميته في الكنيسة، والحياة الروحية، ودور هذا الزواج في إنتاج عائلات مسيحية متحصنة بالفضائل والقيم الانسانية. وقال: “نستحضر الرب يسوع الكاهن الأسمى، وهو يجمعكم اليوم في سر الزواج لتقديس نفوسكم في الحياة الزوجية. زواجكم في الاول من ايلول، يتميز بأمرين، الأول أنه اليوم الذي فيه نحتفل ببداية احتفاليات مئوية إعلان دولة لبنان الكبير، ورأينا أن نطلق عليكم اسما مشرفا “فوج مئوية لبنان الكبير”، أي أنكم تلتزمون حب لبنان وخدمته وتحافظون على قيمه، وتربون أولادكم على ذلك. والثاني فيكم يتحقق ما أراد يسوع المسيح بتحويله الماء إلى خمرة فائقة الجودة. قانا في جنوب لبنان، ونواحي صور، وفيها تمت المعجزة حيث أراد أن يغير ويصل إلى ما يتحقق فيكم اليوم. وأن ما يجمعكم هو المسيح، كمال فرحكم بالحياة، فعودوا إليه لأنه نبع السعادة والفرح الحقيقي. عودوا الى مريم التي تسهر عليكم، عودوا إليها باستمرار. الخمرة الحقيقية هي الحب، ويسوع جعل من هذه الخمرة، حبكم المتبادل، سرا مقدسا تجري فيه نعمة إلهية من الروح القدس تحل فيكم، وهي التي قادتكم اثنين اثنين أمام مذبح الرب لتقولا كلمة “نعم”، وهي الوسيلة لتخليص نفوسكم. وهكذا تتكون جماعة الحب والحياة والالتزام والشراكة، وعليكم التزام تربية أولادكم على هذه المعاني التي تجمعنا”.
وفي الختام، أعرب الراعي عن سعادة بكركي باحتضان هذا العرس، وسعادته والاساقفة والكهنة الذين باركوا الإكليل، منوها ب”مواكبة الرابطة المارونية رئيسا ومجلسا تنفيذيا ولجنة شؤون اجتماعية وأنشطة داخلية، منظمة هذا العرس بالصلاة والعمل ليكون هذا الاكليل مباركا، فيثمر عائلات مسيحية مشمولة بالنعمة والفضيلة”.