Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 10, 2018
A A A
البطريرك الراعي: لبنان سيبقى واحة حوار ولقاء بين الجميع

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي، الإجتماع الدوري للجنة إدارة وادي قاديشا، في حضور النائب البطريركي على الجبة وإهدن – زغرتا المطران جوزف نفاع، رئيس اتحاد بلديات الجبة إيلي مخلوف، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، الوكيل البطريرك الأب طوني الآغا، الأب كميل كيروز ممثلا رئيس دير مار انطونيوس قزحيا مخايل فنيانوس ومدير اللجنة المهندس رولان حداد.

وقال المطران نفاع بعد اللقاء: “كما جرت العادة نلتقي مع صاحب الغبطة لأخذ التوجيهات اللازمة للوادي، فهو يتابعنا خطوة خطوة، واليوم مشروعنا الأساسي هو تعبيد طريق الوادي بالصخور، ونأمل أن يبدأ العمل به في تشرين بعد انتهاء الدراسات، كذلك وضعنا اللمسات الأخيرة على تشكيل اللجنة المشرفة على المواقع وترميم ستة أديار في حدشيت”. وختم شاكرا اتحادي بلديات الجبة وإهدن على دعمهما الكامل لتنفيذ المشاريع.

ثم استقبل البطريرك الراعي سفير قطر علي بن حمد المري في زيارة وداعية جرى خلالها عرض الاوضاع في المنطقة، وكانت مناسبة شكر فيها المري للبطريرك زيارته الاخيرة لقطر حين وضع حجر الاساس لكنيسة القديس شربل في الدوحة، لافتا الى ان “هذه الزيارة ساهمت في تعزيز العلاقة بين البلدين”.

بدوره أثنى البطريرك الراعي على الدور الذي قام به السفير في لبنان على مدى خمس سنوات، مؤكدا ان “لبنان سيبقى واحة حوار ولقاء بين الجميع”، ومشيرا الى حسن علاقة لبنان مع كل الدول العربية.