Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر October 9, 2018
A A A
البروفسور الزغرتاوي جوزيف المعراوي يتميز بجائزة افضل بحث علمي
الكاتب: فراس عويس- موقع المرده
<
>

حقق الطب اللبناني انجازاً عالمياً جديداً مثبتاً تفوقه وجدارته رغم الامكانات المادية الضعيفة وغياب الاهتمام الرسمي. حيث نال البروفسور الزغرتاوي جوزيف المعراوي، المتخصص بجراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري ومدير مركز الأبحاث في علوم الجهاز العصبي التابع لجامعة القديس يوسف، جائزة أفضل بحث علمي لسنة 2017-2018 والذي نشر بمجلة Neurosurgery التي تعتبر المجلة الأولى في مجال الأبحاث العلمية التي تُعنى بجراحة الاعصاب والدماغ والعمود الفقري. علماً ان هذه المجلة تنشر فقط الابحاث التي تُعتبر ذات قيمة علمية هامة.
وقد اختير البحث الذي اجراه البروفسور جوزيف المعراوي وبمساعدة باحثين وتلامذة جامعة القديس يوسف كأفضل بحث علمي لسنة 2017-2018. Top paper of the year.
ويتركز البحث على تخفيف آلام المريض الذي يخضع لجراحة العمود الفقري بشكل فعال وملموس وذلك عبر حقن الجرح بمادة الكلونيدين قبل اجراء الجراحة.
وقد دُعي البروفسور المعراوي لكي يقدم هذا الانجاز العلمي للحضور في المؤتمر الدولي لجراحة الاعصاب (CNS) الذي عقد في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الاميركية وبحضور حوالي 1500 طبيب من مختلف دول العالم اتوا للمشاركة في هذا الحفل العلمي.