Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر October 6, 2017
A A A
البرازيل تكتفي بالتعادل مع بوليفيا بعد تألق الحارس لامبي
الكاتب: وكالات

اكتفت البرازيل بالتعادل بدون أهداف في بوليفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، أمس الخميس، بعد تألق كارلوس لامبي حارس صاحبة الأرض ليمنع بطلة العالم خمس مرات من الفوز.


وضمنت البرازيل بالفعل التأهل إلى النهائيات في روسيا في العام المقبل فيما لم تكن بوليفيا صاحبة المركز قبل الأخير تملك أي فرصة.
وكانت البرازيل الطرف الأفضل في المباراة التي اقيمت على ارتفاع كبير عن سطح البحر ودرجة حرارة عالية بالإضافة إلى سوء حالة أرض الملعب.
وأنقذ لامبي حارس بوليفيا مرماه من عدة فرص خاصة في الشوط الأول عندما أبعد كرتين من نيمار من مدى قريب ثم تسديدة من جابرييل جيسوس.
وأوقف الحارس عدة محاولات من اللاعبين نفسهما في الشوط الثاني فيما كان سدد دييغو بخارانو لاعب بوليفيا كرة في العارضة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وقال كاسيميرو، الذي ارتدى شارة قيادة البرازيل، بعد المباراة «صنعنا العديد من الفرص لكن الحارس كان محظوظا. هو يستحق التهنئة».
وفقدت البرازيل المدافع تياغو سيلفا في الدقيقة 28 بسبب الإصابة لكن الفريق لم يواجه خطورة أن يتعرض للهزيمة الأولى رسميا تحت قيادة المدرب تيتي الذي تولى المسؤولية في حزيران من العام الماضي.
ومددت البرازيل سلسلة بلا هزيمة إلى 11 مباراة في التصفيات التي تتصدرها برصيد 38 نقطة من 17 مباراة بينما تملك بوليفيا 14 نقطة.
والبرازيل هي الدولة الوحيدة التي شاركت في جميع نسخ كأس العالم منذ البطولة الأولى في الأوروغواي في 1930.