Beirut weather 25.77 ° C
تاريخ النشر May 6, 2017
A A A
الانصار والصفاء في نهائي كأس لبنان
الكاتب: البناء

كلاهما يسعى لتعويض ما فاته في الدوري
*

في ختام مسابقات موسم 2016 ـ 2017 ، يلتقي غداً في نهائي مسابقة كأس لبنان وعلى ملعب صيدا البلدي 16.30 فريق الانصار صاحب الرقم القياسي في إحراز الكأس 11 مرّة مع فريق الصفاء، وكلاهما كان قد خرج من مولد بطولة الدوري بلا حمّص، فرجال سامي الشوم جاهزون لاستعادة البريق «الأخضر» الباهت منذ فترة، وفي هذا السياق صرّح نجم هجومهم محمود كجك قائلاً: «نرغب بالعودة إلى منصّات التتويج، بعد غياب عن الألقاب لمدة خمسة مواسم». وأضاف «حظوظ الفريقين، ستكون متكافئة في المباراة، رغم الغيابات، التي يعانيها الصفاء. فنحن نحترم الفريق المنافس دائماً، وبرأيي الفريق الذي سيتفادى الأخطاء، قدر الإمكان، هو من سينجح في حسم المواجهة». ورأى كجك «26 عاماً»، أن «البدلاء سيلعبون دوراً جوهرياً في اللقاء». وأشار إلى أن «الأنصار، استفاد من البدلاء أمام العهد في نصف النهائي، حيث تمكّن هو، وزميله علاء البابا، من وضع البصمة الكبرى، في التأهل للنهائي، بتسجيل هدفين، بواقع هدف لكل لاعب». وأكّد أن «لاعبي المدرب سامي الشوم، لن يبخلوا بنقطة عرق وحيدة، داخل المستطيل الأخضر، من أجل حسم اللقاء واللقب».

وختم الكجك مشيداً بحملة جمهور الأنصار الترويجية للمباراة، معتبراً بأنه من المعيب ألا يواكب جمهور الأنصار، فريقه في هذه المباراة، معرباً عن ثقته بأن جمهور الأنصار، سيشكل الحافز الأساسي للاعبين في هذا اللقاء الحاسم.

ومن جهة الصفاء، تبدو الاستعدادات أقل وهجاً اعلامياً من خصمهم، لكنها قد تكون أكثر فعالية على صعيد التركيز والتحضير للمباراة بحسب أكثر من مسؤول في النادي، وسيسعى رجال اميل رستم لمصالحة جماهيرهم على الموقع الذي احتلوه في جدول الترتيب 5 وعدم قدرتهم على المحافظة على اللقب، وهناك أكثر من عنصر جاهز بقوّة لفرض أيقاعه في المشهد الختامي، وفي هذا السياق، أكَّد أحمد جلول، لاعب خط وسط الصفاء، أن فريقه هدفه التتويج بلقب كأس لبنان، لنفض الغبار عنه، بعد موسم متواضع محلياً، وقارياً، وإن اعترف بصعوبة المباراة النهائية أمام الأنصار. وقال جلول: «حظوظ الفريقين متساوية في إحراز اللقب رغم أن فريقنا يعاني من بعض الغيابات المؤثّرة». وأشار إلى أن فريقه لديه بدائل كافية لتعويض غياب الكاميروني ستانلي إيشابي، والسنغالي تالا نداي، والفلسطيني محمد قاسم بسبب الإيقاف. كاشفاً عن عدم جاهزيته الكاملة للمشاركة في مباراة الأحد بعد الإصابة التي أبعدته نحو شهر عن الملاعب، مشيراً إلى أن قرار مشاركته أساسياً، يعود للجهاز الفني.

وأرجع تراجع مستوى الصفاء، في إياب الدوري إلى كثرة الإصابات التي لحقت بصفوفه، لافتاً إلى تقديم حوافز مالية قيّمة للاعبين، في حال حققوا الفوز بكأس لبنان. وقال جلول، إن الصفاء لم يتمكّن من الاحتفاظ بلقب الدوري بسبب فقدان لاعبيه الانسجام الكافي فيما بينهم، وخصوصاً في ضوء استقدام عدد من اللاعبين الجدد، الذين تأخروا في الدخول بمنظومة الفريق. وختاماً، دعا جلول، جماهير الصفاء للوقوف خلف الفريق في نهائي كأس لبنان، معتبراً أن وجودهم سيشكل دافعاً كبيراً للاعبين.