Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 6, 2018
A A A
الاحزاب والقوى الوطنية: لحكومة وحدة وطنية تشمل كافة المكونات
2f17748e-5ca2-4363-b1d4-ec12811b8f2e e762853e-f696-4684-a27e-46575a10ba01
<
>

عقدت المكاتب العمالية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اجتماعها الدوري، في مقر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وشارك في الاجتماع مسؤول النقابات في “المرده” المحامي غابي يمين.
وقد اصدر المجتعون البيان التالي:
1-نظراً الى تفاقم الركود الاقتصادي والازمة المعيشية الناتجة عنه، يدعو المجتمعون الى الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل كافة المكونات اللبنانية. واعتماد الخطاب الهادئ والابتعاد عن اثارة النعرات الطائفية والمذهبية.
2- يوجه المجتمعون التحية الى الجيش العربي السوري وحلفائه الذين ساهموا في كسر شوكة الارهاب والتكفيريين، واعادة فتح المعابر البرية بين لبنان وسوريا والاردن. ويطالب المجتمعون باستكمال فتح جميع المعابر البرية مع دولة العراق لما لها من اهمية على صعيد تسويق المنتجات وتحسين الاقتصاد.
3- يدعو المجتمعون جميع الفاعلين للمساهمة في تشجيع عودة جميع الاخوة السوريين الى وطنهم بعد قيام الحكومة السورية باستقبال ورعاية العائدين وتأمين متطلباتهم المعيشية. كما يتوجه المجتمعون بالتقدير للدور الكبير الذي يقوم به مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم في متابعة عودة النازحين الى وطنهم، ويحث المجتمعون الحكومة اللبنانية للقيام بدورها الطبيعي في هذا المجال.
4- يدين المجتمعون اللقاءات التي حصلت وسوف تحصل مع العدو الاسرائيلي في بعض دول الخليج واعتبارها محاولة للالتفاف على القضية الفلسطينية المقدسة. كما يدين المجتمعون العمل الاجرامي الذي قامت به المجموعات الارهابية ضد اخواننا الاقباط في جمهورية مصر العربية.
5- يعلن المجتمعون تضامنهم مع نقابة المعلمين في التعليم الخاص وسعيها لاحترام تطبيق القانون 46/2017 والحفاظ على وحدة التشريع واعطاء الدرجات المستحقة لكافة الاساتذة في المدارس الخاصة دون استثناء، مع التشديد على حماية التلاميذ من ارتدادات الخلافات بين ادارات المدارس والاساتذة، وعدم تحميل الاهالي اية زيادة على الاقساط المدرسية.
6- يطالب المجتمعون بتعزيز دور الضمان الاجتماعي وتفعيل آليات دفع المستحقات للمضمونين للحفاظ على الطبقة العاملة المسحوقة.