Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر July 21, 2024
A A A
الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دان العدوان على اليمن

دانت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، في بيان، “العدوان الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة”، معتبرة أن “هذه الاعتداءات الخطيرة لن تثني قوى محور المقاومة والشعوب الحرة عن أداء واجبها في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

ورأت أن “هذا العدوان الجديد يأتي ضمن سلسلة اعتداءات صهيونية على عدد من الدول العربية في ظل دعم عسكري سياسي أميركي لا محدود وعجز من المجتمع الدولي على ردع هذا الكيان ووضع حد لغطرسته وعربدته التي تجاوزت كل الحدود”.

كما أكدت الأمانة العامة شجبها ل”هذه الاعتداءات الخطيرة والتي لن تثني قوى محور المقاومة والشعوب الحرة عن أداء واجبها في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة غير مسبوقة”، ودعت الاتحادات والمنظمات النقابية العربية والإقليمية والدولية الى “استنكار هذه الجريمة الموصوفة”، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية ب”إدانة هذا العدوان الفاشي وتقديم كل أشكال الدعم للشعب اليمني ومحاسبة إسرائيل على اعتداءاتها المتكررة على عدد من البلدان العربية”.

كذلك طالبت الدول الأجنبية والعربية ب”مقاطعة هذا الكيان وقطع العلاقات الدبلوماسية معه وفرض عقوبات عليه وعلى داعميه لحين إيقاف عدوانه الهمجي و انصياعه لقرارات الشرعية الدولية”.

وختمت الأمانة العامة بيانها مؤكدة تضامنها “الكامل مع الشعب اليمني وعماله”، ومثمنة “مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم بتقديم كل سبل الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المقاوم الذي يتعرض لأبشع هجمة بربرية صهيونية تستهدف اقتلاعه من أرضه”.