Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر October 8, 2020
A A A
الأسمر: لتضافر كل الجهود ضد مبدأ رفع الدعم عن المواد الأساسية
زار صباح اليوم رئيس المكتب العمالي في حركة “أمل” علي حمدان على رأس وفد من المكتب، مقر الاتحاد العمالي العام، وكان في استقباله رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء هيئة المكتب، وجرى البحث في الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد “في الظروف الراهنة وانعكاساتها السلبية على الطبقة العمالية وذوي الدخل المحدود” .
إثر الاجتماع، أكد حمدان “الوقوف إلى جانب الاتحاد العمالي العام في كل التحركات المطلبية التي سيقوم بها، للحفاظ على حقوق الطبقة العاملة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد”.
من جهته، قال الأسمر:”المرحلة مصيرية، تتطلب تضافر كل الجهود في الأحزاب اللبنانية بكل أطيافها كي تتضامن مع الاتحاد لرفع الصوت ضد مبدأ رفع الدعم عن المواد الأساسية، الذي يشكل كارثة على المواطنين وذوي الدخل المحدود”.
وأشار إلى “ضرورة تشكيل حكومة بصورة سريعة تعالج الأمور الاقتصادية الخطيرة، وتعمل على دعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتعليم الجامعي والرسمي بكل أقسامه”.
وتابع: “ما نراه اليوم خطير جداً، من وقف الدعم، إلى بيع الذهب أو بيع املاك الدولة، كلها طروحات مريبة تدفعنا إلى التعاون مع هيئات المجتمع المدني وهيئة التنسيق النقابية وروابط المعلمين والعاملين في القطاع العام، ليكون تحركنا جامعاً، بعيداً عن السياسة بما يؤسس لنظام عادل في لبنان”، داعياً “إلى تعاون الجميع لخلق نوع من التوازن الاجتماعي للمحافظة على ذوي الدخل المحدود “.