Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر July 22, 2023
A A A
الأرصاد الجوية: الطقس الأحد قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة ونسبة رطوبة مرتفعة

 

ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المتمركزة حاليًّا فوق شبه الجزيرة العربيّة، يستمرّ على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، ومن المتوقّع أن يشتدّ تأثيرها اعتبارًا من يوم غد الأحد، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة إذ تتخطّى معدّلاتها الموسميّة خلال الأيّام المقبلة، وترافقها رطوبة مرتفعة في المناطق السّاحليّة ممّا يزيد من حدّة الشّعور بالحر”.

وحذّرت، في نشرتها المسائيّة، من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، ومن التّعرّض لأشعّة الشّمس المباشرة في ساعات الذّروة، في حين ننصح بالإكثار من شرب السّوائل”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت”.

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الشّماليّة وعلى المرتفعات، كما تبقى نسبة الرّطوبة مرتفعة ممّا يزيد من حدّة الشّعور بالحر”.

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض محدود بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى الجبال لكنّها تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة، بينما ترتفع بشكل بسيط على السّاحل؛ مترافقة مع ارتفاع بنسبة الرّطوبة ممّا يزيد من الشّعور بالحر”.

كما بيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل، وانخفاضها بشكل بسيط على الجبال وفي الدّاخل ولكنّها تبقى فوق معدّلاتها؛ يرافقها ارتفاع بنسبة الرّطوبة على السّاحل ما يزيد الشّعور بالحر”.

وأفادت الدّائرة بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات، وتستمرّ درجات الحرارة بالارتفاع على السّاحل بينما تستقرّ على المرتفعات وفي الدّاخل، مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة ممّا يزيد من الشّعور بالحر”.

وأضافت أنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إجمالًا ويسوء أحيانًا خلال الفترتَين المسائيّة والصّباحيّة على المرتفعات المتوسّطة بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و90%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 29 درجة مئويّة”.