Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر January 17, 2024
A A A
الأبيض التقى في صور مدراء المستشفيات الحكومية والخاصة: الوزارة تقوم بواجبها في تغطية الجرحى ونعمل على تغطية الاستشفاء للنازحين

التقى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الابيض، اليوم الأربعاء 17/1/2024، في صور، عددًا من مدراء المستشفيات الخاصة والحكومية في محافظة الجنوب، وذلك في مقر “وحدة ادارة الكوارث” في اتحاد بلديات قضاء صور، بحضور رئيس الاتحاد المهندس حسن دبوق ورئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ومدير وحدة ادارة الكوارث مرتضى مهنا.
وجرى البحث حول احتياجات المستشفيات وما تقوم به الهيئات الطبية لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية، وأكد الأبيض أن “الوزارة تقوم بواجبها في تغطية الجرحى الذين يُعالجون في المستشفيات”، مشيرًا إلى “أننا نعمل على تغطية الاستشفاء للنازحين”.
وفي رد على سؤال قال دبوق: “نأمل من الوزير ايلاء موضوع الاستشفاء والطبابة للنازحين لأن المعاناة في هذا الشأن كبيرة جدًا” .
بعدها جرى نقاش مع مدراء المستشفيات حول تطبيق خطة الطوارىء التي وضعتها الحكومة.
بدوره، نوه الأبيض بدور المتطوعين “الذين يقفون إلى جانب أهلهم ومساندتهم في هذه الظروف التي نمر بها”. ثم انتقل إلى مركز الصليب الأحمر اللبناني في صور واستمع إلى شرح عن عمل فرق الإسعاف، مختتمًا جولته في مركز الدفاع المدني اللبناني حيث التقى رؤساء الأقسام واستمع منهم عن الدور الذي يقومون فيه خلال الاعتداءات الصهيونية على القرى اللبنانية.