Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر February 27, 2018
A A A
افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإسباني
الكاتب: أ ف ب

ريال مدريد في ضيافة إسبانيول في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم
*

يحلّ ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث، ضيفاً ثقيلاً على إسبانيول، اليوم، في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتصدر برشلونة برصيد 65 نقطة، بفارق 7 نقاط امام اتلتيكو مدريد، و14 نقطة امام ريال مدريد.

ويؤكد ريال مدريد تدريجيا استعادته مستواه بعد ان حقق فوزه الرابع على التوالي، وكان على حساب الافيس برباعية نظيفة، والسادس في آخر سبع مراحل (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل)، كما عاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى تألقه بعد بداية موسم صعبة.

وسجل رونالدو ثنائية امام الافيس رافعا رصيده الى 14 هدفا في 20 مباراة خاضها في الدوري، وكان يمكن ان يسجل ثلاثية، بيد انه فضل منح الفرنسي كريم بنزيمة فرصة تسديد ركلة جزاء نجح في ترجمتها الى هدف.

وفي مباراة ثانية، يلعب جيرونا مع سلتا فيغو.
وتستكمل المرحلة، غدا، فيلتقي اتلتيكو مدريد مع ليغانيس، اتلتيك بلباو مع فالنسيا، ملقة مع اشبيلية، خيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا، ايبار مع فياريال، وتختتم، الخميس، فيلعب لاس بالماس مع برشلونة، ريال بيتيس مع ريال سوسييداد والافيس مع ليفانتي.

وكان اتلتيكو مدريد واصل ضغطه على برشلونة، عندما الحق خسارة مذلة بمضيفه اشبيلية 5-2 كان بطلها المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان بتسجيله «هاتريك» وصناعة هدف، اول من امس، في قمّة المرحلة 25. وهو الـ «هاتريك» الثالث لغريزمان في الـ «ليغا» والاول منذ عام 2014. وقال غريزمان: «انا سعيد بعمل الفريق والاهداف التي سجلتها، والاهم هي العلامة الكاملة. نحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا»، مضيفا: «نهدف الى التتويج باللقب وبالتالي نسعى الى الفوز بجميع المباريات».

وسجل لاتلتيكو مدريد غريزمان (42 و51 من ركلة جزاء و82) ودييغو كوستا (29) وكوكي (65)، وسجل لاشبيلية بابلو سارابيا (85) ونوليتو (89).

وحقق فالنسيا فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد 2-1، معزّزا موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد سوسييداد عند 29 نقطة.

ومن جهته، خسر ملقة امام مضيفه اتلتيك بلباو 1-2.
*

إيطاليا
حقق ميلان فوزاً ثميناً على مضيفه روما بهدفين نظيفين، في المرحلة 26 من الدوري الإيطالي، التي شهدت تأجيل مباراة يوفنتوس مع ضيفه اتالانتا بسبب الثلج، قد تقام في 14 آذار المقبل.
ويأتي الفوز على فريق العاصمة استكمالا لنتائج ميلان الجيدة في الآونة الاخيرة، وهو الأول له على الملعب الاولمبي منذ اكتوبر 2011. وسجل الهدفين باتريك كوتروني (48) ودافيدي كالابريا (74). ورفع ميلان رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع، فيما تراجع روما الى الخامس برصيد 50 نقطة.
*

ألمانيا
قلب كولن الطاولة على مضيفه لايبزيغ، محوّلا تخلفه الى فوز ثمين 2-1 في المرحلة 24 من الدوري الألماني.
وتقدم لايبزيغ عبر الفرنسي جان كيفان اوغوستان (5)، لكن كولن رد بهدفين للفرنسي فانسان كوزييلو (70) وليوناردو بيتنكورت (77).
ورفع كولن الأخير رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف هامبورغ، فيما تجمد رصيد لايبزيغ السادس عند 38 نقطة.