Beirut weather 20.3 ° C
تاريخ النشر February 7, 2024
A A A
اشتباكات على محاور مُتعدّدة في غزّة والاحتلال يرتكب مزيداً من المجازر

شهدت محاور عدة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة، في اليوم الـ123 من العدوان “الإسرائيلي”، حيث استهدفت المقاومة الفلسطينية آليات متوغلة غرب خان يونس، فيما يواصل الاحتلال ارتكاب مجازر بحق المدنيين.
وعلى مستوى المواجهات، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في محيط منطقة الصناعة في مدينة غزة.
من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف مروحية “إسرائيلية” من طراز “أباتشي”، وبثت صوراً لاستهداف مقاتليها، بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشوداً للاحتلال بالقذائف في محاور القتال في مدينة غزة.
بدورها، قالت سرايا القدس إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف وسط وغرب وجنوب خان يونس.
وأضافت أن مقاوميها فجروا آلية عسكرية صهيونية بعبوة ثاقب برميلية في محيط دوار حيدر.
وأشارت السرايا إلى أن مقاوميها استهدفوا بقذيفة “آر بي جي” دبابة ميركافا “إسرائيلية” في حي الأمل غربي خان يونس.
وفي السياق ذاته، استُشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف قوات الاحتلال منزلاً لعائلة الشنطي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
كما استُشهد 14 فلسطينياً وأصيب آخرون في قصف الاحتلال مدرسة الحناوي في حي الأمل غربي خان يونس. وأُفيد عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بقصف للاحتلال قرب الحدود المصرية الفلسطينية في رفح جنوبي القطاع.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال إصابة 3 من جنوده في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وقال إنّ 429 ضابطاً وجندياً أصيبوا إصابات خطيرة منذ بدء الحرب.