Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر February 3, 2019
A A A
ازمة فنزويلا مستمرة…تظاهرات وانتخابات برلمانية مبكرة

لا تزال التظاهرات المؤيدة للنظام والمعارضة له مستمرة في فنزويلا وسط ازمة تعصف بالبلاد فيما دعا الرئيس الفنزويللي نيكولاس مادورو الى انتخابات برلمانية مبكرة.
وقد اقفل متظاهرون اليوم حركة المرور فى شارع فرانشيسكو فاغارد أكبر الشوارع الرئيسية فى العاصمة الفنزويلية كاراكاس، استمرارا لحركة الاحتجاج المناهضة للحكومة.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد، عن مصدر فى الشرطة الفنزويلية القول “إن المتظاهرين شرعوا فى حرق إطارات السيارات بعد مسيرة نظمتها المعارضة فى المنطقة؛ مما تسبب بقطع حركة السير على هذا الشريان المروري الهام”.
ونظمت عدة مسيرات فى أنحاء فنزويلا شارك فيها أنصار الرئيس نيكولاس مادورو، وخصمه السياسي رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو، الذى نصّب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.
واعترفت بغوايدو عدة دول، فيما تتمسك دول اخرى بشرعية مادورو رئيسا وحيدا لفنزويلا.
وكان مادورو اقترح يوم السبت تقديم موعد الانتخابات البرلمانية القادمة لتجري هذا العام، بدلا من موعدها المقرر في 2020.
وجاء اقتراح مادورو في خطاب أمام تجمع من أنصاره في ساحة بوليفار وسط العاصمة الفنزويلية كراكاس احتفاء بالذكرى العشرين للثورة البوليفارية التي قادها الزعيم الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز.
وقد تزامن هذا التجمع مع تجمع حاشد آخر بمشاركة الآلاف من المعارضين المطالبين بتنحيه، وخروج تظاهرات في عدد من المدن الفنزويلية تدعوه إلى تسليم السلطة وإجراء انتخابات جديدة.