Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 21, 2021
A A A
ارسلان: نصرّ على حقّ الدروز بالتمثيل الصحيح

أشار رئيس الحزب الديمقراطي ال​لبنان​ي الوزير السابق ​طلال ارسلان​، إلى أن الحلّ في لبنان امّا البقاء في النظام ​الطائف​ي والمذهبي ودويلات في الدولة او الذهاب باتجاه تأسيس ​الدولة المدنية​ الحقّة”.
وفي حديث له ضمن برنامج صوت الناس عبر المؤسسة اللبنانية للارسال تساءل ارسلان: “هل نحن قادرون على تطوير نفسنا وبلدنا ونظامنا بشكل ان نذهب الى الدولة المدنية؟ حتّى اليوم اثبتنا فشلا ذريعا ونحن ننتظر اما دولا اقليمية او دولية للدخول معنا في ادق تفاصيلنا في الداخل، وحتى الخيار الدولي محكوم بعدد من الامور”.
وأشار ارسلان الى أنه “يجب اقرار قانون استقلالية القضاء ولكن يجب ان يتكامل الموضوع بتحديد صلاحيات السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية”.
وشدد على أن “مسألة حق الدروز بالتمثيل ليس ملكي ولا تفاوض فيه، ونحن نصرّ على حقّ الدروز بالتمثيل الصحيح، وحقّ الدروز فوق كلّ اعتبار بالنسبة لنا. اما موضوع المشاركة في الحكومة القادمة او عدم المشاركة نبحث به في وقت لاحق”، وعن كيفية مشاركته في حكومة يترأسها شخص لم يسمه، اكد أن “الحكومة ليست حكومة رئيسها، ونحن لسنا بنظام أحزاب في هذه البلاد”.
وأعلن ارسلان عن أنه “لن نسير بحكومة 18 وزيرا ولقاء خلدة وضع السقف لهذا الموضوع.. واعتقد ان الحلفاء متفقون على ان لا يضطهد الحقّ الدرزي في التمثيل”.