Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 1, 2016
A A A
احذروا من شحن هواتفكم بكابل الكومبيوتر

يقوم الكثير من الأشخاص بشحن هواتفهم عبر منافذ الـ”USB” في الكومبيوتر بكابل الشاحن للعديد من الأسباب والظروف التي توجب هذا الأمر حرصاً على عدم نفاذ البطارية.وبالرغم من قيامي بهذه الخطوة في العديد من الأحيان، إلا أن شركة “كاسبرسكاي” المسؤولة عن تطبيقات وبرامج الأمن والحماية في العالم نشرت دراسة تحذر من القيام بهذه الخطوة مشددة على التالي:
– تشكل هذه الخطوة المتمثلة بشحن الهاتف بالكومبيوتر لخطر سرقة واختراق بيانات الهواتف من صور وفيديوهات خاصة قد يتم مصادرتها من قبل القراصنة والهاكرز.
– أجرت الشركة تجارب واختبارات عديدة للهواتف آندرويد وآيفون عند شحنها بالكابل، وتبين ان المعلمات وبيانات الحاسوب تنتقل من قبل الشركات المصنعة.
– وبالنسبة للبيانات التي تم نقلها في التجارب المجارة على الهواتف المتنوعة، فهي الرقم التسلسلي للهاتف، النوع، نظام المفات، ومعلومات عديدة تمكن القراصنة من الدخول الى اجلوال وتحميل وتثبيت برامج خفية فيه.
– تسمح البرامج الخفية بنسخ كل من الصور، الفيديوهات، الملفات الخاصة، سجل الارقام والاتصال، وجميع ما هو موجود في ذاكرة الهاتف لسحبها وارسالها.
– تعتبر عملية سرقة البيانات من خلال هذه الطريقة سهلة للغاية وغير معقدة، اذ يمكن لأي مخترق حتى لو كان صاحب خبرة بسيطة في القرصنة من الاستيلاء على هذه البيانات.