Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 9, 2018
A A A
اتحاد كرة السلة يتخذ إجراءات قضائية في حق المخالفين

عقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة للجنته الادارية مساء امس الخميس، برئاسة بيار كاخيا وشكلت نقلة نوعية على صعيد العقوبات التي طالت مدربين واداريين ولاعبين وجمهور ووصلت الى حد توقيف مدربين لموسم كامل، وجاءت ترجمة للاجتماع الذي عقده كاخيا واكرم حلبي ورزق مع الحكام الدوليين، وبعد مطالب ملحّة من عدد كبير من المعنيين بكرة السلة بوجوب تطبيق القانون وعدم التساهل او التراخي في حماية اللعبة وتجنيبها مشكلات هي في غنى عنها.

والعقوبات جاءت إثر الاحداث التي جرت في مباريات مزيارة وابناء انيبال زحلة، والاخوة الحدت والجيش في الدرجة الثانية، والشباب زحلة والاهلي صربا في نهائي بطولة لبنان للدرجة الرابعة. واستند الاتحاد في العقوبات التي اتخذها الى توصية اللجنة الفنية التي استندت بدورها الى التقارير المرفوعة من المراقبين. وروى شهود عيان في مباراة مزيارة وابناء انيبال زحلة ان مساعد مدرب ابناء انيبال زحلة تعرض بالضرب لأحد الحكام، وشتم الامين العام للاتحاد المحامي شربل رزق شخصيا واعضاء الاتحاد على الملأ ومسمع من الجميع، كما حصل تهديد ووعيد في المباراة المقبلة لفريق ابناء انيبال في زحلة.

وفي مباراة نادي الشباب زحلة والاهلي صربا، حصل استنادا لرواية احد الحاضرين في الملعب، اعتداء من كابتن فريق الاهلي صربا على احد الحكام بالضرب، وانّ مدرب نادي الشباب زحلة شتم الحكام امام الحضور ووجّه لهم كلاما نابيا وتهديدات علنية، كما حاول جمهور الاهلي صربا التعرض للحكام والاعتداء عليهم عند انتهاء المباراة.

اما في مباراة الاخوة الحدث والجيش فرفض عدد من جمهور الاخوة اخلاء الملعب.