Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 4, 2020
A A A
إيكر كاسياس يعلن اعتزاله وريال مدريد يعلّق
الكاتب: LBCI + Real Madrid

أعلن إيكر كاسياس حارس مرمى وقائد منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2010 اليوم إعتزاله عن عمر 39 عاماً. وأنهى قائد ريال مدريد السابق فترة 5 سنوات قضاها مع بورتو البرتغالي بعد انتهاء عقده في تموز الماضي. وعانى كاسياس من أزمة قلبية خلاق حصة تدريبية العام الماضي ولم يشارك في أي مباراة رسمية منذ نيسان 2019.

 

وقال كاسياس عبر حسابه على تويتر اليوم “الشيء المهم هو الطريق الذي تسير فيه والأشخاص الذين يرافقونك، وليس إلى أن يأخذك الطريق لأن ذلك يأتي بالعمل والجهد وحده، “أعتقد أنه يمكنني القول دون تردد إن الطريق الذي سلكته هو الطريق الذي حلمت به شكراً”.

 

وتولى كاسياس منصباً في الجهاز الفني في بورتو بداية الموسم الماضي وكان ضمن تشكيلة الفريق الأول رغم عدم دخوله قائمة أي مباراة.

 

ومن جهته، نشر نادي ريال مدريد على موقعه الإلكتروني: “بعد إعلان إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم كلاعبٍ محترف، يرغب نادي ريال مدريد التعبير عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية”.

 

وتابع النادي: “وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عاماً، وأصبح للأبد واحداً من أشهر قادات الفريق. اكتسب إيكر كاسياس مودة المدريديسمو وهو مرجعٌ للقيم التي تمثل ريال مدريد.

 

اليوم يودعنا كلاعبٍ محترف أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا الممتد على مدار 118 عاماً. هو لاعب نحبه ونحترمه، حارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها.

 

مع الفريق الأول، لعب 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً: دوري أبطال أوربا (3)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (4). في البرتغال، مع فريق بورتو، فاز بالليغا (2) والكأس (1) وكأس السوبر (1). كذلك لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني، الذي فاز معه بالمونديال (1)، بطولة أمم أوروبا (2) والمونديال تحت 20 سنة (1).

 

اختير إيكر كاسياس خمس مرات في التشكيلة المثالية FIFA FIFPro واختير خمس مرات أفضل حارس مرمى من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم. كرّمت إسبانيا مسيرته الرياضية المذهلة بمنحه جائزة “أمير أستورياس” للرياضة، وسام (الصليب الكبير) للاستحقاق الملكي للرياضة والميدالية الذهبية لوسام الاستحقاق الملكي للرياضة والميدالية الذهبية لإقليم مدريد”.

 

وختم بالقول: “ينتمي إيكر كاسياس إلى قلب ريال مدريد وسيبقى كذلك إلى الأبد. ينقل ريال مدريد إليه وإلى عائلته مودة نادينا، نادي حياته”.