Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر February 11, 2024
A A A
إيطاليا تشارك في معرض الدفاع العالمي الأخير في الرياض بتميزها الصناعي في مجال الطيران والدفاع والأمن

روما – أصبحت السعودية لاعباً رائداً في التعاون الصناعي الدولي، بفضل استراتيجية رؤية 2030، البرنامج الاستراتيجي الذي تروج له الرياض لتقليل اعتمادها على النفط وتنويع اقتصادها.

وشاركت إيطاليا، في معرض الدفاع العالمي الأخير في الرياض، بتميزها الصناعي في مجال الطيران والدفاع والأمن، بما في ذلك شركة ليوناردو الإيطالية، التي وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والهيئة العامة للصناعة العسكرية في السعودية لتطوير وتقييم مجموعة من الاستثمارات وفرص التعاون في قطاعي الطيران والدفاع.

مجلة إيربريس الإيطالية تحدثت مع رئيس شركة “ليوناردو” السفير ستيفانو بونتيكورفو، حول هذه المستجدات وحول الأهمية الاستراتيجية للاتفاقية التي وقعتها “ليوناردو” مع الرياض ومجالات التعاون الرئيسية، وقال: “إن الشركة الإيطالية موجودة في السعودية منذ الستينيات”، مشيراً إلى أن “التوقيع يعني أن التكنولوجيا الإيطالية موضع تقدير، وفقاً لموقع “ديكود 39″ الإيطالي” .

وأكد أن “التوقيع لا يمثل فرصة مهمة لتعزيز التعاون الدفاعي فحسب، بل منصة للتطوير المشترك لتقنيات جديدة عبر خبرة وقدرات الطرفين”.

وكشف أن “مذكرة التفاهم واسعة النطاق تشمل التعاون في مختلف القطاعات من الفضاء إلى الصيانة والتجديد الشامل لهياكل الطائرات، بدءًا من توطين أنظمة الحرب الإلكترونية والرادار وحتى تجميع طائرات الهليكوبتر”.

من جهته، قال لورينزو مارياني المدير العام لشركة ليوناردو، إن “الاتفاق يسمح بإجراء تقييم عميق مما يوفر فرصًا جديدة للتعاون في مجموعات متنوعة”.