Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر January 29, 2024
A A A
إيران: اتهامنا بالضلوع في الهجوم على قاعدة أميركية يهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة

قالت إيران إن اتهامها بالضلوع في هجوم بمسيرة أودى بحياة 3 جنود أميركيين في الأردن وأسفر عن إصابة 34 آخرين، “غرضه سياسي ويهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم ، أن هذه الاتهامات “تظهر تأثرها بأطراف ثالثة، بما في ذلك النظام الصهيوني قاتل الأطفال”، في إشارة منه إلى إسرائيل التي تخوض حربا في قطاع غزة.

وأضاف: “سبق أن قلنا بوضوح إن جماعات المقاومة في هذه المنطقة ترد على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني”، وهي “لا تأتمر” بأوامر إيران و”تقرر أفعالها بناء على مبادئها الخاصة”.

وكان مندوب إيران في الأمم المتحدة قد نفى مساء أمس علاقة لطهران بالواقعة، قائلا إن: “إيران ليس لها علاقة بهذه الهجمات والصراع يدور بين جيش الولايات المتحدة الأميركية وجماعات المقاومة في المنطقة، والتي تتحرك ذهابا وإيابا ضد بعضها البعض”.

وفي وقت سابق، هددت واشنطن بالرد على الهجوم استهدف موقع عسكري بالأردن يحمل اسم “البرج 22″، والذي تبنته المقاومة الإسلامية في العراق.

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بالرد، محملاً مسؤولية الهجوم لفصائل مدعومة من إيران. كما أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن واشنطن لن تتغاضى عن الهجمات.