Beirut weather 31.32 ° C
تاريخ النشر December 20, 2019
A A A
إعتصام أمام مدخل معمل الجية رفضا لملوثاته
نفذ أبناء بلدة برجا وجوارها مساء اليوم إعتصاما سلميا، عند مدخل معمل الجية الحراري، إحتجاجا على التقنين القاسي والمجحف بالتيار الكهربائي بحق منطقة اقليم الخروب، التي تتحمل فقط سموم المعامل وملوثاتها، لا سيما وانه يوجد في اقليم الخروب ثلاثة معامل لانتاج الطاقة الكهربائية.
وشارك في الإعتصام رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية وعدد من مخاتير برجا والجية وحشد من ابناء برجا والجية والمحتجين، على وقع الموسيقى والأغاني الثورية والوطنية، فيما اتخذ عناصر من الجيش اجراءات أمنية عند بوابة المعمل لمنع دخول المعتصمين الى داخل المعمل.
وبعد ان أطلقت شعارات بمكبرات الصوت، ألقى محمد رمضان كلمة بإسم المعتصمين فقال:”البعض من الاعلاميين والمسؤولين اعتقد ان هذه هي الوقفة الثانية لنا امام هذا الوحش القاتل، لذا نود أن نخبر الجميع ان هذه الوقفة هي العاشرة او الخامسة عشر، والأكيد انها ليست الأخيرة”.
وأضاف “هذه الصرخة المليون التي نطالب فيها من يدعون الحرص على مصلحة الناس وصحتها ومستقبلها، فليجدوا حلا لمشكلة الموت التي ينتجها هذاا المعمل، ولينصفوا منطقتنا بساعات تغذية منطقية بحكم موقعها، كخطوة أولى وهذا الحد الأدنى الذي يجب أن يعمل به”!
وقال “اما ان نعيش في ببيئة نظيفة وبكرامة متمتعين بحقوقنا الانسانية العادلة، والا فالمطلوب هو اسقاط الهيكل على رؤوس من “يمصون” دمائنا ويحرقون أجسادنا ليبنوا عروشا واهية لن تدوم”.