Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر August 29, 2023
A A A
إطلاق نار بجامعة في نورث كارولاينا يسفر عن مقتل أستاذ جامعي

قالت جامعة نورث كارولاينا إن أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قُتل بعد ظهر امس الاثنين بعد أن فتح مشتبه به النار في الحرم الجامعي في تشابل هيل، مما أدى إلى إغلاقه لمدة 3 ساعات.

ووفقًا لشبكة abcnews فقد قالت الشرطة إن حالة التأهب في الحرم الجامعي بدأت حوالي الساعة 1:02 بعد الظهر، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار حول مختبرات كوديل.

وأكدت الشرطة أنه تم القبض على المشتبه به في حوالي الساعة 2:38 مساءً، وفي حوالي الساعة 4:14 مساءً، أعطت الشرطة الضوء الأخضر لإنهاء الإغلاق.

يذكر ان الجامعة والشرطة حذرت الطلاب والموظفين من “شخص مسلح وخطير في الحرم الجامعي أو بالقرب منه”، وطلبوا منهم البحث عن ملجأ للاحتماء به في مباني الجامعة.. وتحصنوا في قاعات المحاضرات والمكاتب.

وأعرب رئيس الجامعة، كيفن جوسكيفيتش عن “صدمته وحزنه”، وقال: “يحزنني أن أبلغكم أن أحد أعضاء هيئة التدريس لدينا قتل في إطلاق النار هذا.. نحن ننتظر تأكيداً بأنه تم الاتصال بأقرب الأقارب قبل أن نشارك المزيد من المعلومات”.

وبدأ فصل الخريف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وهناك حوالي 30 ألف طالب في الجامعة في تشابل هيل، أقدم جامعة حكومية في الولايات المتحدة. وبعد الحادث، تم إلغاء جميع الأحداث المقررة في الحرم الجامعي لليوم الثلاثاء.