Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 21, 2024
A A A
إحذروا… لا تضعوا الهاتف المبلّل في الأرز!

اعتادت غالبية الناس أن تستخدم الأرز عندما تترّض هواتفها المحمولة للبلل، ولكن على عكس النصائح الشائعة، تنصح شركة «أبل»، مثل معظم الفنيين المتخصصين، بعدم وضع هاتفك المبلل في كيس من الأرز.

يعتقد البعض أن الأرز يعتبر من الوسائل المثالية القادرة على امتصاص المياه سريعاً، لذا تبدو حيلة ترك الهاتف فيه نموذجية بالنسبة لعدد كبير من البشر.

وعلى عكس الاعتقاد الشائع، توصي شركة «أبل» بأن «لا تضع جهازك الأيفون في كيس من الأرز. فذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلافه»، وفقاً لموقع «ذا فيرج».

واقترحت «أبل» أيضًا تجنب استخدام مصدر حرارة خارجي، مثل مجففات الشعر. وأوصت بعدم إدخال القطن أو المناشف الورقية في منافذ الشحن أيضًا.

وتتناول مستندات الدعم التي رصدها موقع «Macworld» لأول مرة ما يجب فعله من الناحية الفنية عند تعرض الهاتف للسوائل. فبدلاً من ذلك، تقترح «أبل» النقر بالهاتف على اليد مع توجيه الموصل إلى أسفل مثل إخراج الماء من الأذن بعد السباحة.

بعد ذلك، تنصح الشركة بتركه في منطقة ذات تدفق هواء جيد حتى يجف والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل شحنه. وإذا استمر ظهور تنبيه تعرض الهاتف للسوائل، فاترك الهاتف وانتظر فقط. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى يجف تماماً.

لسنوات، افترض الناس أن الأرز هو الشيء الذي من شأنه أن يجفف الأجهزة الإلكترونية المغمورة بالمياه بشكل أسرع، ولكن ربما كان الوقت الذي يُترك فيه الهاتف بعيدًا عن الأنظار، وبعيدًا عن أذهان الناس ومحاولة استعماله هو الذي ساعد في تجفيف الهواتف.