Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر February 3, 2021
A A A
إحذروا الإكثار من تناول الجبن لهذه الأسباب

ذكرت و كالة “سبوتنك” الروسية للأنباء ان اختصاصي التغذية والاستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة بطرسبورغ الحكومية إندريه بوبروفسكي، حذر في مقابلة إذاعية مع الوكالة من الافراط في تناول الجبن.
وحسب الوكالة، قال بوبروفسكي “نظرا لحقيقة أن محتوى اللاكتوز ينخفض ​​بشكل كبير أثناء إنتاج الجبن، يمكن أن يصبح بديلا لمن لا يستطيعون تناول منتجات الألبان التقليدية. من المهم فقط اختيار مجموعة لا تسبب آثارا جانبية. يمكن أن يكون أي جبن صلب أو طري”، مؤكدا ان النسبة المستهلكة يجب أن تكون معتدلة.
وأوضح الخبير ان الجبن “يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الحليب بمقدار 3-5 مرات. ويمكن أن تكون البروتينات أيضا 5-6 مرات أكثر لكل 100 غرام من المنتج، كما يعتبر الجبن مصدرا جيدا للبروتين، ولكن في نفس الوقت، يمكن أن يحتوي الجبن على 10 أضعاف الدهون والدهون المشبعة. ويربط معظم الخبراء الدهون المشبعة بالأمراض العصرية كأمراض القلب والأوعية الدموية في المقام الأول”.
وفي هذا الاطار، نصح بوبروفسكي من أجل عدم اكتساب الوزن الزائد بسبب الجبن بالتوقف إما عن الأصناف المنخفضة السعرات الحرارية أو الأصناف الصلبة. محذرا من أنه بسبب نكهته الغنية يفرط بعض الناس في تناوله ويدمنون عليه أحيانا.