Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر May 9, 2016
A A A
إحتفالات عيد مولد القديس شربل في بقاع كفرا

ضمن إطار نشاطات إحتفالات عيد مولد القديس شربل، إحتفل رؤساء الأديار الثلاث في جبة بشري رئيس دير مار ليشع في الوادي المقدس الأب جوزيف مسلم، رئيس دير السيدة حصرون للرهبنة الأنطونية الأب الدكتور طوني غانم، رئيس دير وبيت القديس شربل الأب جوني سابا بالذبيحة الإلهية وشارك في القداس الأب غابي بو سمرا الراهب اللبناني الماروني والأب روني بو جودة الراهب الأنطوني. وحضر القداس مدير التعبئة في الجيش اللبناني العميد الركن بطرس جبرايل، رئيس أمن المرافئ في شعبة المعلومات في أمن عام الشمال الرائد عازار الشامي، عضو اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي الزميل جوزيف محفوض وعدد من الرهبان والراهبات وعدد كبير من السواح البولونيين وكهنتهم الذين توافدوا في زيارة حج خاصةً الى دير وبيت مار شربل.
وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب سابا عظةً تحدث فيها عن سيرة القديس شربل معتبراً إياه أنه قديس لكل الطوائف والمذاهب وله عجائب في كل دول العالم. طالباً للجميع في عيد مولده الشفاعة والخلاص والبركة.
تلى القداس ريسيتال روحي بقيادة المرنم نزار صادق وفرقته أدهش الناس بتراتيله التي كانت من وحي القديس شربل وإلهاماته.
ويذكر أن الإعترافات كانت مؤمنة طوال النهار وخلال القداس والتي كان يقوم بها الأب شربل طراد والأب يوسف الشعار.
تجدر الإشارة الى أن المؤمنين ظلوا يتوافدون الى بيت القديس شربل للحج والصلاة حتى ساعات متأخرة من الليل.
وكانت تميزت إحتفالات عيد مولد القديس شربل في بقاع كفرا بيوم خصص للمهجرين العراقيين الموجودين في سد البوشرية في بيروت وصلوا الى بقاع كفرا في باصات وقد بلغ عددهم حوالي 200 شخص يترأسهم الراهب الأب يوسف سقط. حيث عقدوا لقاءات روحية وأقاموا الصلوات على نية بلدهم والشرق الأوسط عامةً.
وعصراً أقيمت الذبيحة الإلهية وقد ترأسها الأب سقط على نية المهجرين وأهل العراق جميعاً.
وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب سقط عظة شرح فيها مفهوم الإيمان المسيحي ودعا الى التمسك والتثبت به والسير على خطى القديسين ولا سيما القديس شربل أبو العجائب طالباً منه الشفاعة وإحلال الأمن والسلام في ربوع العراق وعودة جميع أبنائه إليه.
وبعد القداس الذي خدمته مجموعة من الشباب المشاركين بالطقس السرياني جال الوفد في أرجاء الدير وتفقدوا القاعات الجديدة فيه من قاعة شربل ورفقا وإسطفان ونعمة الله الى قاعة العشاء السري وبيت القديس شربل.
وفي الختام كان لقاء على مائدة محبة حيث تناول جميع المشاركين العراقيين لقمة الأكل في الدير حيث شكر الأب جوني سابا لإستضافته العراقيين المهجرين وتخصيص لهم يوم على نيتهم في الدير. ووزعت على الجميع بركة مار شربل من بخور وزيت مقدسين.