Beirut weather 16.88 ° C
تاريخ النشر September 24, 2018
A A A
أول تعليق لأردوغان على هجوم الأهواز في إيران
الكاتب: إرنا

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تعازيه الحارة للشعب الإيراني بسقوط ضحايا إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران السبت الماضي.

وأكد أردوغان أن “الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا بمدينة الأهواز الإيرانية، السبت الماضي، وأوقع عشرات القتلى والمصابين، من شأنه دفع منطقة الشرق الأوسط إلى مزيد من التعقيدات.

وأشار قبيل توجهه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أنه سيلفت النظر خلال كلمته أمام الجمعية إلى الأزمات الإنسانية وسيدعو لإيجاد حل لها، وأنه سيتطرق ضمن هذا الإطار إلى تطورات الوضع في سوريا.

وفيما يتعلق بالتفاهم الروسي التركي حول مسألة إدلب قال: “أجرى وفد روسي مباحثات مع الوفد التركي في أنقرة، بحثوا خلالها الأعمال التفصيلية للاتفاق الروسي التركي حول إدلب والمواد الـ10 التي يتضمنها الاتفاق”.

وأضاف: “جرى تحديد الـ15 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل كموعد أخير لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، أما عن أنواع الأسلحة الثقيلة التي سيتم نزعها وأمور أخرى تتعلق بالاتفاق فهي موجودة في الأعمال التفصيلية التي تناولها الوفدان الروسي والتركي”. وأكد الرئيس التركي أن “الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا بشأن إدلب، قد أراح تركيا والمنطقة”.