Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر June 24, 2024
A A A
“أكاديمية المرده للقيادة” تخرّج 70 شابة وشاباً من مختلف مناطق لبنان… النائب فرنجيه: للانخراط في الشأن العام متمسكين بروح العمل الجماعي
1033122 1033122 1033122 1033122 1033122 1033122 1033122 1033122 1033122
<
>

 

برعاية وحضور النائب طوني فرنجيه، أقام “تيار المرده” حفل تخريج دفعة العام 2023-2024 من طلاب “أكاديمية “المرده” للقيادة”، وذلك في مبنى مؤسسة “المرده” في بنشعي حيث جرى خلاله توزيع الشهادات على سبعين شابة وشاب من أقضية زحلة وبعبدا والبترون وطرابلس وعكار وزغرتا والكورة وبشري وعكار، بحضور عدد من الفعاليات والناشطين في “تيار المرده”.

 

 

طوني فرنجيه
وفي خلال الحفل، تحدث النائب فرنجيه مثنيا على الجهود التي بذلت في “أكاديمية المرده للقيادة”، معتبرا أن هذه الأكاديمية محطة أساسية تفتح آفاق التعلّم المستدام وكسب المهارات بشكل دائم ومتقدّم أمام من يرغب من شباب “المرده”.
كما أعرب فرنجيه عن ثقته الكبيرة بالشابات والشباب الخريجين معتبرا أنهم يستحقون كلّ التقدير على تمسكهم بوطنهم ومبادئهم وقيمهم، داعيا إياهم إلى الانخراط في الشأن العام متمسكين بروح العمل الجماعي والمشترك وعدم الخوف من الخطوات الناقصة فمن لا يختبر الفشل لايمكن له أن يصل إلى النجاح.

 

ريمون خوري
كما كانت كلمة لمدير “أكاديمية القيادة والإدارة” الأستاذ ريمون خوري أكّد في خلالها على أهمية أن يولي خريجو الأكاديمية اليوم اهتماما كبيرا في الاستمرار في تطوير أنفسهم على مختلف الصعد وفي شتى المهارات، إذ ان عملية التعلّم لاسيما في عصرنا الحالي لا يمكن لها ان تتوقف.
وتوجّه خوري إلى الخريجين مذكّرا اياهم بالدور القيادي الذي لا بدّ لهم من ان يؤدونه داخل “تيار المرده” وفي مجتمعهم وبلدهم.

 

ريبيكا الحصري
بدورها تحدثت مديرة “أكاديمية المرده للقيادة” الأستاذة ريبيكا الحصري متوجهة إلى الطلاب ومؤكدة أنهم على مدار عدة أشهر قاموا بتكريس أنفسهم بهدف توسيع معرفتهم وتنمية شغفهم بشكل عميق خدمة لمجتمعهم،وذلك من خلال المنهج التدريبي الذي قدمته الاكاديمية والمناقشات الفعالة التي دارت في خلال المحاضرات.
وقالت: أصبحت الأمانة اليوم بين أيديكم وكذلك المسؤولية، فالحمل الذي بين أيديكم ليس سهلاً، لاسيما أن الحرب علينا مفتوحة من جهات مختلفة ومتعددة، لكن الثقة والتعويل عليكم أنتم القادة المتمكنين والمتميزين.

 

 

ماريبيل عبد الأحد
وفي الحفل الذي ألقى خلاله كلمة الافتتاح الطالب منصور شليطا، تحدثت باسم الطلاب الخريجين، الآنسة ماريبيل عبد الاحد معتبرة أن الاكاديمية فتحت أمامها وأمام زملائها فرصاّ جديدة على أكثر من صعيد، كما استطاعت الاكاديمية أن تزودهم بكفايات معرفية على صعيد القيادة والتواصل وحلّ النزاعات وغيرها من المواضيع.
واعتبرت عبد الأحد أنّ ” الاكاديمية ما هي الا دليل قاطع على إيمان “تيار المرده” بدور الشباب وثقته بقدراتهم.
درعاً تكريمية لمسؤول مكتب الشباب والطلاب
يُذكر أنّ قبل توزيع الشهادات على الطلاب والاحتفال بهم، سلّم النائب فرنجيه درعاً تكريمية لمسؤول مكتب الشباب والطلاب في “تيار المرده” جون يمين وذلك كعربون شكرٍ على مجهوده وعمله النوعيّ والمتفاني في مكتب الشباب، الذي يُنهي يمين مهامه فيه منتقلاً إلى مواقع ومهام جديدة في “تيار المرده”.