Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر August 22, 2020
A A A
أطعمة منعشة توفر الترطيب اللازم للجسم في الصيف
الكاتب: صحتي

خلال فصل الصيف، يبحث الكثير منكم عن بعض أنواع الاطعمة المنعشة، والتي توفر الترطيب اللازم للجسم ما يساعد على محاربة الحرارة المرتفعة في الخارج. من هنا، نقدم لكم بعض اهم انواع الاطعمة التي تعتبر الافضل في فصل الصيف، فلا تهملوا اضافتها الى نظامكم الغذائي.
* البطيخ
يعتبر البطيخ من أبرز واهم الاطعمة المنعشة في فصل الصيف، فهذه الفاكهة تحتوي على 90% من الماء. كما ويحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي تعمل على التخلص من الجذور الحرة والوقاية من الكثير من الامراض المزمنة. هذا بالاضافة الى ان الإلكتروليتات يعمل على ترطيب الجسم وتوفير ما خسره من عناصر غذائية عند التعرق او القيام ببعض التمارين الرياضية والبدنية.
* الزبادي المثلج
ان الزبادي المثلج هو بديل صحي للآيس كريم. يحتوي على دهون وسعرات حرارية مرتفعة ويمكن ان تسبب زيادة كبيرة في الوزن. من هنا، لا بدّ من استبداله بالزبادي المثلّج، طبعاً مع حفنة من الفواكه اللذيذة مثل التوت البري والفراولة والمانغو وغيرها.
* العنب
هذه الثمار ذات اللون الأحمر الداكن والأخضر يمكن ان تكون منعشة بشكلٍ رائع خلال فصل الصيف. تعمل مركبات الفلافونويد على إبطاء عملية الشيخوخة وتحتوي على فيتامينات A و C و B6.
* الأناناس
لا شكّ في ان الاناناس من بين الفواكه المنعشة ايضاً في فصل الصيف. فالاناناس يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكوليسترول، وفي المقابل يوفر كميات كبيرة من فيتامينات A و C. كوب واحد من الأناناس المفروم يحتوي على 80 سعرة حرارية فقط. حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن الأناناس قد يدعم صحة اللثة.
* الخيار
تحتوي هذه الخضار في الغالب على الماء ما يجعله منعشاً في فصل الصيف. عادة ما يكون الخيار أحد مكونات السلطات. يحتوي هذا الطعام على مادة السيليكا المهمة لصحة الأنسجة والشعر والأظافر.