Beirut weather 19.65 ° C
تاريخ النشر April 27, 2017
A A A
أطعمة تساعد طفلك على التخلص من الإمساك

الكثير من الأطفال يعانون من الإمساك، وهو مشكلة شائعة بين الصِّغار والكبار على حدٍّ سواء، ويعني عدم القدرة على التبرُّز وإفراغ المعدة لأسباب مختلفة.

وأهم الأطعمة التي تساعده على التخلُّص منها بشكل طبيعي ودون ألم:

1. الأطعمة الغنيَّة بالألياف: هذه الأطعمة تعتبر من أفضل الملينات لتخفيف حركة البراز عبر الأمعاء، ومنها: البروكلي، بذور الكتان، الجزر، الفول الأخضر، التين البرشومي، الخوخ.

2. الأطعمة الغنيَّة بالبكتين: هذه الأطعمة تعمل كمليِّن طبيعي للأمعاء، ومنها: التفاح، البنجر، الموز، الكرنب، الفواكه الحمضيَّة، مثل: البرتقال، اليوسيفى، الليمون.

3. البرقوق: يتميز باحتوائه على فيتامين (أ) والبوتاسيوم، إضافة إلى السوربيتول الذي يعمل كمليِّن طبيعيّ في الجسم، ويمكنك توفير البرقوق المجفف لطفلك، حيث يحتوي على المواد المضادَّة للأكسدة، والتي من شأنها مكافحة المرض.

4. الأناناس: يعتبر الأناناس من أفضل الفواكه التي تعالج الإمساك، وذلك لاحتوائه على كميَّة كبيرة من العناصر والمعادن التي تكافح عدداً كبيراً من الأمراض، ومن أهمَّها: كالإمساك، حيث يعالج عسر الهضم، ويحتوي على إنزيمات حمضية تحسن عملية الهضم.

وأخيراً ننصح كل أمِّ بتقديم الكثير من الماء والسَّوائل للطِّفل الذي يعاني من الإمساك، فذلك يساعد الجسم على التخلُّص من السُّموم والتخلُّص من الإمساك.