Beirut weather 24.65 ° C
تاريخ النشر July 4, 2017
A A A
أضواء على جنبات كأس القارّات… دراكسلر وبرافو وفيرنر الأفضل في البطولة
الكاتب: البناء

أعرب يواكيم لوف، مدرّب المنتخب الألماني الفائز ببطولة كأس القارّات، عن شعوره بالفخر الشديد باللاعبين الشباب الذين استعان بهم خلال فعاليات البطولة، في ظلّ سعيه لمنح قسط أوفر من الراحة لعناصر المنتخب الأساسيّين، خوفاً من إجهادهم وعدم حصولهم على الراحة الكافية هذا الصيف، وهو ما قد يؤثّر عليهم في الموسم المقبل وفي مونديال روسيا 2018، ليكسب اللاعبون الشباب الرّهان ويثبتوا جدارتهم بارتداء قميص المنتخب الألماني. وتحدّث لوف عن النهائي قائلاً: «بالنسبة لنا وللّاعبين الشبان، فقد قدّمنا مباراة رائعة حقاً وأظهرنا حجم رغبتنا في تحقيق الانتصار».

ـ تمّ تتويج كلاوديو برافو حارس مرمى المنتخب التشيلياني كأفضل حارس في البطولة، ولعب حارس مانشستر سيتي الإنكليزي 3 مباريات بواقع 300 دقيقة، وقام بصدّ 7 كرات حاسمة، كما ساهم بقوّة في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائيّة بتصدّيه لـ 3 ركلات ترجيحيّة أمام المنتخب البرتغالي.

ـ توّج لاعب منتخب ألمانيا تيمو فيرنر بجائزة الحذاء الذهبي بعد اختياره كأفضل ممرّر كرات حاسمة، كانت آخرها في النهائي أمام التشيلي، وتفوّق فيرنر 21 عاماً مهاجم لايبزيغ الألماني 3 أهداف ، على حساب زميليه في المنتخب ليون غوريتسكا ولارس ستينديل، اللذين يملكان نفس الرصيد من الأهداف. وجاء خلفهم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد هدفين.

ـ توّج لاعب منخب ألمانيا دراسلر كأفضل لاعب في بطولة القارّات، وخاض نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، 5 مباريات، بواقع 431 دقيقة، ونجح في تسجيل هدف وحيد ومنح تمريرة حاسمة، كما كان القائد الذي يضبط إيقاع المنتخب الألماني فاستحقّ أن يكون اللاعب الأفضل في البطولة.