Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر November 27, 2020
A A A
“أسوشيتد برس”: هزيمة قانونية جديدة لترامب في فيلادلفيا

مني الفريق القانوني الخاص بالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بهزيمة جديدة، بعدما رفضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في فيلادلفيا جهوده للطعن في نتائج انتخابات الولاية.

وأشارت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية إلى أن محاميي ترامب تعهدوا بالاستئناف أمام الحكمة العليا، على الرغم من إعلان القاضي أن “مزاعم حملة ترامب ليس لها أي أساس من الصحة”.

وقال القاضي ستيفانوس بيباس في حكمه “الانتخابات حرة ونزيهة، وهي شريان حياة ديمقراطيتنا، والتهم الموجهة ظالمة وخطيرة، ولم تحدد الاتهامات أي ادعاءات محددة تم إثباتها”.

وكان محامي ترامب رودي جولياني قد طرح القضية، الأسبوع الماضي، في محكمة أدنى، وأصر خلال خمس ساعات من المرافعات الشفوية على أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 شابها تزوير واسع النطاق في ولاية بنسلفانيا. ومع ذلك، فشل جولياني في تقديم أي دليل ملموس على ذلك في المحكمة.

قال قاضي المحكمة الجزئية الأميركية ماثيو بران إن شكوى الحملة كانت مليئة بالأخطاء، ومضى بقوله: “مثل وحش فرانكشتاين، تم تجميعها بشكل عشوائي معًا.

يأتي حكم اليوم القضائي بعد أربعة أيام من تصديق مسؤولي بنسلفانيا على فرز أصواتهم للرئيس المنتخب جو بايدن، الذي هزم ترامب بأكثر من 80 ألف صوت في الولاية. على الصعيد الوطني، حصل بايدن ومرشحته كامالا هاريس على ما يقرب من 80 مليون صوت، وهو رقم قياسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان ترامب قد قال في تصريحات سابقة إن الانتخابات الأميركية “مزورة” بنسبة 100%.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال فيها إن حصول جو بايدن على 80 مليون صوت في الانتخابات الأميركية الأخيرة، أمر مستبعد تماما.

وشكك ترامب في تغريدته في حصول منافسه الرئيس المنتخب جو بايدن، على 80 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية، مجددًا اتهامه بتزوير الانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس الأميركي قد قال في تصريحات سابقة، إنه حصل على 74 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.