Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر September 2, 2024
A A A
أسرار الصحف

صحيفة البناء
خفايا
قال دبلوماسي غربي سابق عمل في كيان الاحتلال لسنوات في ندوة أقامها أحد مراكز الدراسات الغربية حول مستقبل الحرب قبل شهور، إن العد التنازلي للحرب يبدأ بالنسبة لـ “تل أبيب” عندما يتحقق اليأس من ردع حزب الله أو عندما يُعلن الإضراب المفتوح طلبًا لوقفها، وإذا تزامن تحقق الشرطين تتسارع الأمور نحو وقف الحرب.

كواليس
قال مسؤول فلسطيني بارز إنّ كيان الاحتلال حقق للمقاومة من حيث لا يدري شرطين كبيرين للنهوض لا إمكانية لتحقيقهما بالنشاط السياسي، الأول هو وأد الفتن المذهبيّة التي تلقت إصابة بالغة مع طوفان الأقصى ووحدة وتنوّع قوى المقاومة مذهبيًا، والثاني هو الوحدة الوطنية الفلسطينية التي لن تتحقق إلا في اتساع معركة الضفة الغربيّة وعلى إيقاعها.

صحيفة اللواء
همس
يعتبر مسؤول بارز أن أحد السفراء تسرَّع بالإعلان قرب عودة الخماسية إلى إستئناف تحركها، لأن الظروف التي فرضت تعليق الإتصالات مازالت قائمة ولم تتغيّر!

غمز
لم يُفلح نائب سابق في تطويق زيارة رئيس تيار سياسي مثير للجدل إلى منطقته، ووجَّه الأخير صواريخ إنتقادية عنيفة ضد الأول !

لغز
لم يُعرف مصير الإخبار الذي قدَّمه رئيس الحكومة للنيابة العامة للتحقيق بظروف تعطيل معامل الكهرباء وغرق لبنان في العتمة الشاملة!

صحيفة الجمهورية
– عاد الحديث عن ملف حيوي كبير إلى التداول بقوة، ولكن بلا أي معطى حقيقي أو جدي.
– وصف دبلوماسي رفيع أنّ “إسرائيل” و”أعداءها” دخلوا في حرب استنزاف من الآن وحتى استحقاق كبير في دولة عظمى.
– أكّدت مصادر غربية محايدة إصابة قاعدة عسكرية “إسرائيلية” حساسة إصابات مباشرة بـ 6 مسيّرات أطلقها حزب الله الأسبوع الماضي.