Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 26, 2018
A A A
أراد الزواج من حاسوبه!
الكاتب: دويتشه فيللي

حادثة غريبة وطريفة شهدتها الولايات المتحدة الأميركية، حيث رفضت محكمة أميركية طلباً من أحد الأشخاص حيث أراد الزواج من حاسوبه الشخصي، إلا أنّ الأكثر غرابة هو سبب رفض المحكمة لهذا الطلب.
فقد حصلت الحادثة في ولاية يوتا الأميركية، وسبب رفض المحكمة لهذا الطلب هو اعتبارها أنّ الحاسوب من الناحية العمرية ليس كبيراً بالقدر الكافي ليتزوج، وذلك بحسب ما نقلت شبكة “دويتشه فيللي” الألمانية عن موقع “بينك نيوز” البريطاني.
وكان كريس سيفير، وهو ناشط ضدّ حقوق المثليين والمعروف برفع مجموعة من الدعاوى القضائية التي تستهدف حقوقهم، قدّم تحديًا قضائياً غريبًا، كنوع من الاحتجاج على زواج المثليين.
وكان الناشط قد قدّم تحديًا لقوانين الزواج في يوتا بعد أن رفع دعوى على حاكم ولاية يوتا والنائب العام وأمين سر الدائرة، الذين لم يسمحوا له من قبل بتشريع علاقته مع جهاز “MacBook” مدعيًا أنه لا يوجد أي عائق أمامه بعد أن حكمت المحكمة العليا لصالح الزواج من نفس الجنس.
لكن قضيته رفضت هذا الأسبوع من قبل محكمة، بعد أن قدّمت الدولة دفاعاً أشارت فيه إلى أنّ حاسوبه المحمول الجديد اللامع تحت سنّ الرضا القانوني للزواج في يوتا، وهو 15 سنة.
كما أكدت المحكمة على أنّ الزواج من نفس الجنس ليس هو نفسه الزواج من كائن غير حي، وأضافت أن المدعي لم يكن مهتماً بمنحه الحقّ بالزواج من جهازه، بل أراد إلغاء القانون الخاص بتشريع الزواج المثلي.